وزير التموين: الحفاظ على الأسعار رفاهية لا نمتلكها

وزير التموين: لا نملك رفاهية عدم تغيير الأسعار..واتخذت هذه القرارات
وزير التموين: لا نملك رفاهية عدم تغيير الأسعار..واتخذت هذه القرارات

             
قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، «إن قرار رفع أسعار المواد البترولية كان ضروريا، لأن البلد أصبحت لا تملك رفاهية عدم تغيير الأسعار».


وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، «أنه لا يمكن الاستمرار في العجز الاقتصادي، لأن مصروفاتنا أكثر من إيرادتنا، ولذلك فكان لا بد من ضبط السوق».


وأوضح أن زيادة سعر السولار يؤثر على التعريفة بنسبة 10 أو 15%، مؤكدا أن أي سائق يخالف التعريفة سيتم سحب رخصته، ولن يسمح له إلا بالتعريفة المحددة.


وعن سعر أسطوانات البوتاجاز، أكد «المصيلحي» أنه ارتفع لـ50 ج، وأن كافة المستودعات ملزمة ببيعه بالسعر، مشددا على أنه إذا باع المستودع بأكثر من ذلك سيتم فرض غرامة على كامل حصته اليومية، إضافة إلى سحب رخص بعض السريحة بسبب عدم إعلان الأسعار والالتزام بها أيضا.


وأشار وزير التموين إلى أن وزارة البترول وفرت كميات من البترول والسولار والبوتاجاز أكثر من الاستهلاك المحلي، قائلا: «لن نسمح بأي خروج عن الأسعار المحددة».


واختتم «المصيلحي» حديثه، قائلا: «إنه تم الاتفاق مع وزير الزراعة لعقد اجتماع لمناقشة تأثير غلاء السولار على السلع الغذائية وتحديد أسعار المنتجات الاستراتيجية، ولن يضار أي فلاح في العائد».
 

 

إقرأ أيضا

إجراءات مشددة من «التموين» بعد تحريك أسعار البنزين.. تعرف عليها