بدء ثاني اجتماعات مجلس الصحفيين لمناقشة قانون تنظيم الصحافة

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

بدأ منذ قليل اجتماع مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة - نقيب الصحفيين، عصر اليوم السبت، لإبداء ملاحظاته حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام الذي وافق عليه البرلمان مؤخرًا.

 

وحضر الاجتماع نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، وحاتم زكريا، وإبراهيم أبو كيلة، ومحمود كامل، وعمرو بدر، ومحمد سعد عبد الحفيظ، وأيمن عبد المجيد، وحسين الزناتي، ومحمد خراجة، ومحمد شبانة من أعضاء مجلس النقابة. 

 

وأكد جمال عبد الرحيم - عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن اللجنة المشكلة، انتهت من إعداد تقريرها المفصل عن المواد المعترض عليها من جانب مجلس النقابة، والمواد المقترحة البديلة لها، ومن أبرزها إلغاء الحبس الاحتياطي والغرامات، والكفالات في قضايا النشر، ومد السن الوجوبي للصحفيين حتى 65 عامًا، وعدم عزل رؤساء التحرير بقرار من الهيئة الوطنية للصحافة.

 

وأشار جمال عبد الرحيم - عضو مجلس نقابة الصحفيين إلى أن هذا التقرير سوف يقدم لمجلس النقابة في اجتماعه المقبل والمقرر له غدا السبت لاعتماده.

 

يأتي ذلك تمهيدا لإرسال تلك الملاحظات يوم الأحد المقبل إلى الدكتور على عبد العال - رئيس مجلس النواب، والمستشار أحمد أبو العزم - رئيس مجلس الدولة، والمستشار عمر مروان - وزير شؤون مجلس النواب.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم