«القابضة للصناعات الكيماوية»: نسعى لتسوية مديونياتنا من الغاز والكهرباء

وليد الرشيدى نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية
وليد الرشيدى نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية

أكد وليد الرشيدى نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن الشركة بصدد تحديد موعد مع بنك الاستثمار لتسوية المديونيات وستكون بمبادلة المديونيات بأراضي واستكمال باقي المديونيات نقدا بعد تقييم الأراضي للشركات التابعة.


وقال الرشيدي، في تصريحات خاصة لبوابة أخيار اليوم، إنه تم توقيع برتوكول مع الكهرباء والغاز لتسوية مديونيات الشركات التابعة للوزارة عن طريق تسديد دفعة مقدمة نقدا، وتسديد الباقي المديونية في صورة حصص عينية بالشركات من خلال مبادلة للأسهم.

 

وكشف وليد الرشيدي أن هناك مشاركات في مشروعات استثمارية، منها طرح شركة الدلتا للأسمدة في النصف الثاني لتنفيذ استثمار بـ3 مليارات جنيه تقريبا وقد بلغت نسبة التنفيذ 86% ومن المتوقع الافتتاح في الربع الأول من العام القادم.

 

وقال الرشيدي: «لدينا شراكة من خلال شركة النصر للأسمدة مع الشركة القابضة للبتروكيماويات بمساهمة عينية بقطعة ارض بحوالي مليون متر مربع المملوكة لشركة النصر في بمشروع للشركة تويوتا العالمية بقيمة 5 ملايين دولار».

 

يشار إلى أن مديونيات الشركات القابضة من الغاز والكهرباء تبلغ نحو 7 مليارات جنيه منها 6.6 مليار جنيه للغاز منهم 3.4 تخص القومية للاسمنت، و3 مليارات تخص شركة الدلتا للأسمدة،ومبلغ يخص شركة النصر للأسمدة بالسويس.