الصحة: ضبط وإعدام 31 طن أغذية فاسدة خلال 12 يوماً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط وإعدام 31 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، خلال حملة مكبرة شنتها إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات على المنشآت الغذائية خلال الفترة من 3 إلى 14يونيو الحالي.

 

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي د.علاء عيد، أنه تم إعدام 12 طن، 422 كجم، أغذية متنوعة، و2411 لتر مشروبات ومياه غازية وعصائر من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، مشيراً إلى أنه تم ضبط 19 طن ، 63 كجم أغذية متنوعة و5564 لتر، آخرين للشك في صلاحيتها لتغيرها في خواصها الطبيعية.

 

وأضاف "عيد" أنه تم المرور على عدد 4128 منشأة غذائية، وسحب 7849 عينة من أصناف الأغذية المتداولة بالأسواق، وأرسلت للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان، فيما تم التوصية بإيقاف تشغيل 584 منشأة غذائية لمخالفتها الاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

 

ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إلى تحرير 3240 محضر حيال المخالفات التي تم ضبطتها أثناء المرور طبقاً للقوانين والقرارات الوزارية، مؤكداً على الرقابة المستمرة والدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظاً على الصحة  العامة للمواطنين.