مجدي البدوي يتراجع عن الترشح لرئاسة «اتحاد عمال مصر»

مجدي البدوى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة الطباعة والإعلام
مجدي البدوى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة الطباعة والإعلام

تقدم مجدي البدوى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة الطباعة والإعلام، منذ قليل بأوراق ترشحه لعضوية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وبذلك يكون قد تراجع عن قراره السابق بالترشح على مقعد رئاسة الاتحاد العام.

وتؤكد المؤشرات الأخيرة، ان عدد المتقدمين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد بلغ نحو 21 عضو حتى الان، من إجمالى 27 عضو ليصبح المتبقي 6 نقابات لم تدفع بعضو لمجلس الإدارة حتى الان، وهم نقابات العاملين بالصناعات الهندسية، والعاملين بالصناعات الغذائية، والعاملين بالغزل والنسيج، والعاملين بالمحاجر، والعاملين بالنقل البري، والعاملين بالكيماويات. 


فيما تقدم جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على منصب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، وهو المرشح الوحيد حتى الان على مقعد الرئاسة.

وكان باب تقديم أوراق الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فتح اليوم السبت 23 يونيو 2018، وذلك من الساعة التاسعة صباح اليوم، ويستمر حتى الثالثة عصرا.


ويشترط في المتقدم للترشح، أن يكون مسددا للاشتراكات حتى تاريخ يوم التقدم بالطلب الترشح، فضلا عن تقديم طلب الترشح على منصب رئيس أو عضوية المجلس، وشهادة من الاتحاد العام تفيد بالعضوية، وشهادة بالعضوية النقابية للدورة 2006 /2010 والممتدة بالنسبة لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الحاليين.


وكانت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات العمالية، انتهت من قبول إيداع أوراق مجالس إدارة 27 نقابة عامة، من حقها الترشح لانتخابات المرحلة الثالثة والأخيرة لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد التي تجرى اليوم.

 ومن المقرر الإعلان عن أسماء المرشحين غدا الأحد، وتقديم الطعون والبت فيها بعد غد الإثنين، وتعلن الكشوف النهائية 26 يونيو الجاري، بحيث تجرى الانتخابات 27 من نفس الشهر، وإعلان النتائج وإيداع الأوراق في اليوم التالي.