افتتاح مشروعات بالغربية بـ700 مليون جنيه خلال احتفالات يونيو

افتتاح مشروعات بالغربية
افتتاح مشروعات بالغربية

تستعد محافظة الغربية لافتتاح عدد من المشروعات الكبري في المحافظة خلال الاحتفالات بذكري 30 يونيو المقبل بتكلفة بلغت 700 مليون جنيه، ويأتي على رأس تلك المشروعات مشروع محطة مياه شرب محلة مسير التابعة لمركز قطور.

 

وتتكلف مشروع محطة المياه بمركز قطور حوالي 300 مليون جنيه، حيث كان قد وضع حجر الأساس لها رئيس الوزراء الأسبق المهندس شريف إسماعيل، إلى جانب عدة مشروعات في مجالات الصرف الصحي والتعليم والصحة وغيرهما.

 

وقال اللواء طلعت منصور، سكرتير عام محافظة الغربية، إنه تم الانتهاء من إنشاء محطة مياه محلة مسير التى تقام على مساحة 10 أفدنة بتكلفة 310 ملايين جنيه، بطاقة إنتاجية 86 ألف متر مكعب/اليوم، وتخدم مدينة قطور و16 قرية، وتغذى 12 قرية من قرى المركز.

 

وأضاف «منصور»: «إنه بالنسبة لمجال الصرف الصحي فمن المقرر أن يتم افتتاح البطارية الخامسة ومحطة تنقية الصرف الصناعي بالمحلة بتكلفة 294 مليون جنيه، وفي قطاع المدارس تم افتتاح مدرسة سعيد عبد الحكيم في السنطة بتكلفة 5 ملايين جنيه».

 

وأكد أنه تم افتتاح مدرسة تعليم أساسي بعزبة العرب بـ2 مليون جنيه، ومدرسة مصطفى محمد قاسم ثانوية بسيون بتكلفة 5.5 مليون جنيه، ومدرسة أنس بن مالك الثانوية بسيون بتكلفة 5.1 مليون، ومدرسة الحرية أبيار 5.8 مليون جنيه.

 

وأوضح أنه في قطاع الصحة يتم افتتاح مركز صحة طب أسرة الحوامدية مركز المحلة بتكلفة 3.4 مليون جنيه، ومركز صحة طب الأسرة بالسنطة بتكلفة 3 ملايين جنيه.

 

وأشار إلى أنه في قطاع الثقافة سيتم افتتاح المركز الثقافي المصري مسرح البلدية بتكلفة 50 مليون جنيه، وفي قطاع الشباب والرياضة سيتم افتتاح حمام السباحة في مركز شباب بسيون بتكلفة 5 مليون والمبني الاجتماعي والخدمي بتكلفة 6 ملايين جنيه.

 

وأكد سكرتير عام محافظة الغربية أن هناك العديد من المشروعات التي يعمل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية على سرعة انجازها وافتتاحها في اقري وقت ممكن وذلك من أجل أن يشعر المواطن بما يتم تقديمه إليه من مشروعات تساهم في تحسين الخدمات المقدمة.