رئيس الوزراء: استعادة السياحة الثقافية لمصر

رئيس الوزراء في جولة بالمتحف المصري الكبير
رئيس الوزراء في جولة بالمتحف المصري الكبير

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء - وزير الإسكان، أنه شعر بالفخر خلال تفقده للمتحف المصري الكبير، وهضبة الأهرام، لكونه مشروع عملاق يبشر بالفخر كمشروع عالمي.
وأضاف مصطفى مدبولى، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت 23 يونيو 2018، عقد في ساحة المتحف المصري الكبير أمام تمثال رمسيس، أن هضبة الأهرام يتم الانتهاء منها خلال أسبوعان من الآن وستكوت كمدخل السائحين لخدمة السائحين والطلاب، لافتا إلى أن هناك مكان لحل مشكلة الخيول والجمال لتكون بشكل حضاري راقي ويتم تتظيمها دون حدوث أى أذى لأى منهم قائلا : «مش هنقطع أكل عيش حد» وفي نفس الوقت الثورة الحضارية لمصر.

ووجه رئيس الوزراء، الشكر للهيئة الهندسية، لإتمام المشروع  بنسبة 17% الى 78% خلال عام فقط الذي يعد نقلة كبيرة فاليوم سيتم افتتاح المتحف إنشائيا على نهاية العام الجاري وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح مصطفى مدبولي، أن المشروع ينقل مصر نقلة نوعية ويزيد من جاذبيتك السياحة، فضلا عن تطوير شبكة الطرق مع افتتاح مطار غرب القاهرة على بعد 12 كم من موقع المتحف فضلا عن تصور لإنشاء مجموعة من الفنادق السياحية.


وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه كلف بسرعة رفع كفاءة وتطوير طريق الفيوم، قبل افتتاح المشروع، لأنه سيكون المدخل الرئيسى، مع الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع، والنظافة، ليكون مشروع تطوير هضبة الأهرام واجهة مشرفة تعبر عن تاريخ عظيم لهذا الوطن.   ‏

وقال رئيس الوزراء، إن هناك جهد كبير في متحف الحضارة ومنطقة الفسطاط في إطار الاهتمام باستعادة السياحة الثقافية لمصر لوضعها على الخريطة العالمية.