فيديو|العناني: انتهينا من التجهيزات الهندسية لمشروع المتحف المصري الكبير

وزير الاثار خالد العنانى
وزير الاثار خالد العنانى

قال وزير الآثار، الدكتور خالد العناني إننا انتهينا من جاهزية مشروع المتحف المصري الكبير هندسيا للمرحلة الأولى المرتقب افتتاحها ،منوها أن الافتتاح سيقرره القيادة السياسية. 

 

 وأضاف "العناني"، خلال تصريحات لفضائية "اكسترا نيوز"، اليوم، السبت، على هامش جولة رئيس الوزراء التفقدية لمنطقة الاهرام، أن الحكومة تهتم بشكل كبير بقطاع الآثار، وتقدم لها دعم غير مسبوق خلال السنوات الثلاثة الماضية للآثار المصرية .

 

وتابع :" مشروع المتحف المصري الكبير يشمل على  كثير من الخدمات مثل  مطاعم وحمامات وكافيهات"، مُشيرا إلى أن المشروع قد توقف بعد عام 2011 وتم استئناف العمل به، مؤكدا جاهزية المشروع هندسيا ويتم الاعداد للخدمات قبل نهاية 2018.

 

وأشار " وزير الاثار" الى أنة تم نقل آثار كبيرة هامة الفترة الماضية إلى المتحف، المصري الكبير مؤكد أن المشروع يحظى باهتمام عالمي كبير، منوها أنه تم البدء في إجراءات طرح عالمية من أجل شركة إدارة وتشغيل الخدمات وفق المعايير العالمية.

 

وعلى جانب آخر أوضح "العنانى" أنة تم إيجاد حل جذري لمشكلات مشروع الهرم، موضحا أنه سيتم تخصيص المدخل من المكان الجديد عن طريق الفيوم، ليكون مركز زوار لائق، فضلا عن تخصيص عربات صديقة للبيئة لنقل زوار المنطقة والسائحين، فضلا عن تنظيم كافة اساليب الترفية بالمنطقة ، متوقعا انتهاءها قبل نهاية العام.