فيديو| مسجد الفتاح العليم بـ «العاصمة الإدارية» يتسع لـ 12 ألفا و300 مصلي  

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال مدير مشروع مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، المهندس محمود سامي  إن مسجد الفتاح العليم يتسع لنحو 12 ألفا و300 مصلى مشيرا الى أن المسجد محاط بسور مساحته 3.5 كيلو، وبه مهبط طائرات و2 دار مناسبات، وبه بدروم به الخدمات مثل المولد والمحولات والميضة رجال وسيدات.


 
وأضاف "سامي" ،خلال لقائة في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد  خلال جولة من داخل العاصمة الجديدة،  اليوم السبت 23 يونية أن  مصلى المسجد يقع على مساحة 2.5 فدان، والسور المحيط بالمسجد على مساحة 103 أفدنة، وهو يعد من أكبر المساجد الموجودة في مصر.

 

وتابع :" مرحلة الخرسانة الخاصة بالمسجد انتهت بالكامل، وجار العمل على أنشطة الكهرباء والتشطيب الأخرى في إطار متوازي لإنجاز العمل في أسرع وقت، وتم الإنتهاء بنسبة 75% من بناء المسجد وتشطيبه".

 

وأشار " سامى"  الى أن الوحدات السكنية التي قامت وزارة الإسكان بتسليمها مخصصة لـ 165 ألف أسرة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي المليون وحدة لافتا الى أن الوحدات السكنية التي تم تسليمها عبارة عن وحدة كاملة التشطيب مساحتها 90 مترا مكونة من 3 غرف وصالة، العقار أرضي وخمسة أدوار، ويسدد السكان وديعة صيانة لضمان استمرار الوحدات بكفاءة عالية.

وأوضح  أن الوحدات السكنية التي تم تسليمها، تقع بالجيزة مدينة أكتوبر والعياط، وفي القاهرة مدينة بدر والسلام والعبور والأقصر الجديدة بالصعيد، وبعض المحافظات خصصت أراضي لبناء وحدات سكنية عليها مثل كفر الشيخ والدقهلية والبحيرة منوهة  أن الإعلان الثاني للمشروع به 200 ألف متقدم يتم الكشف عليهم وإجراء الاستعلام والدراسة الائتمانية وسيتم تسليمهم وحداتهم قريبا قبل نهاية العام الجاري.