«عنيك في عنينا» تنهي قوائم انتظار المرضى خلال 30 يوما

إحدى قوافل مبادرة «عنيك في عنينا»
إحدى قوافل مبادرة «عنيك في عنينا»

استأنفت مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى، إطلاق قوافلها الطبية بقرى ونجوع مصر، أمس الجمعة 22 يونيو، بقافلة موسعة في قرى شبشير التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية والتي نجحت في الكشف عن أمراض العيون لـ 1200 مواطن.

 

وقال المشرف العام على المبادرة د.أسامة عباس، إن العمل خلال النصف الثاني من العام الجاري سيتم بمعدل قافلة على الأقل أسبوعيا لتغطية أكبر عدد من قرى محافظات المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن قافلة الجمعة القادمة ستكون في قرية سنهور بمركز دمنهور محافظة البحيرة.

 

وأكد عباس أنه سيتم الانتهاء من جميع قوائم انتظار العمليات والنظارات الطبية من القوافل السابقة خلال 30 يوما رغم الأعداد المتزايدة التي تخدمها المبادرة أسبوعيا، مشيرا إلى أن فريق عمل مؤسسة صناع الخير للتنمية يعمل جاهدا لإنهاء الأبحاث الاجتماعية والميدانية الخاصة بالحالات في وقت قياسي للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

 

وأضاف المشرف العام على المبادرة أن "عنيك في عنينا" تلتزم بمعايير الجودة في تقديم خدمات الكشف والعلاج والعمليات الجراحية للمواطنين بالتعاون مع أفضل مراكز جراحات العيون في مصر، مؤكدا أن المريض المستحق للدعم لا يتكلف قرشا واحدا من تكلفة العلاج أو العمليات الجراحية.

 

وتنطلق قوافل مبادرة "عنيك في عنينا" بانتظام منذ بداية العام الجاري برعاية مجلس الوزراء، وبالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية، حيث نجحت حتى الآن في إطلاق 34 قافلة على مستوى الجمهورية، وخدمة ما يزيد عن 50 ألف مواطن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم