تايم لاين| لحظة بلحظة.. تفاصيل جلسات محاكمة «نرمين الفقي»

الفنانة نرمين الفقي
الفنانة نرمين الفقي

تسدل محكمة جنح أكتوبر والشيخ زايد، برئاسة المستشار محمد حسين عامر، خلال ساعات، الحكم على الفنانة نرمين الفقي، في اتهامها بالنصب على سعودي الجنسية في مبلغ 20 مليون جنيه.

 

وفي هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز المحطات الرئيسية في قضية الفنانة الشهيرة نرمين الفقي. 18مايو 2018، أقام المحامي المعروف نبيه الوحش، جنحة مباشرة ضد الفنانة نيرمين الفقي، بصفته وكيلًا عن رجل أعمال سعودي، يتهم فيه الفنانة الشهيرة بخيانة الأمانة والنصب، وقال الوحش في دعواه، إنه بناء على طلب حامد بن الدرزي بن القوطي الحازمي، أقام دعواه ضد نيرمين محمد لبيب عبد الرازق، وشهرتها «نيرمين الفقي» المقيمة بالفيلا رقم 180 كمبوند رويال سيتي بالشيخ زايد.

 

بينما في 25 مايو 2018، حددت محكمة جنح الشيخ زايد بأكتوبر، جلسة 26 مايو الماضي، لنظر دعوى تتهم الفنانة نرمين الفقى، بالنصب على ثرى عربي، وعدم وفائها بالزواج منه، فيما طالب محامى المدعى بمعاقبة المدعية عليها بنص المادة 336 من قانون العقوبات، التي تنص على "يعاقب بالحبس كل من توصل الى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات أو متاع منقول، وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها باستعمال طرق احتيالية من شأنها ايهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بوجود ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة ".

 

10 يونيو 2018، قررت محكمة جنح أكتوبر والشيخ زايد برئاسة المستشار محمد حسين عامر، حجز الحكم على الفنانة نرمين الفقي، في اتهامها بالنصب على سعودي الجنسية في مبلغ 20 مليون جنيه، لجلسة 23 يونيو الجاري. وبجلسة الغد من المقرر أن تسدل الجنح الستار عن القضية. كان مواطن سعودي تقدم بدعوى يتهم فيها الفنانة نرمين الفقي، بالنصب عليه بالحصول منه على فيلا ومبلغ 20 مليون جنيه مقابل وعدها له بالزواج منه، ولكنها لم تفى بوعدها حسبما جاء بالدعوى، وتقدم بصورة من التحويلات المقدمة منه للفنانة للمحكمة التي قررت حجز القضية للحكم، وردت الفنانة نرمين الفقي، على هذه الدعوى بإقامة دعوى بلاغ كاذب وتشهير، وأن ما ذكره ليس له أي أساس من الصحة أو سند قانوني.