السفير السعودي بالقاهرة: ولي العهد يملك رؤية إصلاحية لمستقبل أفضل

الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان

أكد السفير السعودي بالقاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يملك رؤية وحنكة عصرية أسهمت في القيام بالعديد من الإصلاحات التي حققت العديد من الإنجازات خلال فترة وجيزة.  

ونوه السفير نقلي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية «واس» بمناسبة مرور عام على تولي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولاية العهد بالدعم الكبير والتوجيهات السديدة التي حظي بها من قبل خادم الحرمين الشريفين للسير نحو المستقبل المشرق الذي رسمته رؤيته وهي رؤية المملكة 2030، التي تسعى للتطوير والتغيير في جميع المجالات.

ورأى السفير نقلي أن الرؤية الحكيمة لولي العهد تقوم على التنوع في مصادر الدخل، ورفع كفاءة الاقتصاد الوطني وتنوّع مداخيله، وتعزيز كيانه لمواجهة التقلّبات الاقتصادية، والتحديات الإقليميّة، والتحولات السياسية، وتفعيل دور المواطن وإعطاء دور للمرأة السعودية ومكافحة الفساد ومحاربة الفكر المتطرف ونشر الإسلام الوسطي.

وشدد سفير المملكة لدى مصر، على أن ولي العهد يعمل على تحقيق الأهداف والرؤى والمبادرات التي تهدف إلى جعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة وتسريع التطور الثقافي والاجتماعي والاقتصادي، والارتقاء كذلك بجودة الحياة وتحسينها، مع التمسك بتعاليم وثوابت الدين الإسلامي الحنيف والعادات والتقاليد العربية الأصيلة.

وأشار السفير أسامة نقلي إلى ما حققته المملكة خلال فترة وجيزة على الصعيد الخارجي من إنجازات كبيرةً ونجاحات في بناء المواقف والتحالفات، وعقد الاتفاقيات المتعددة، وفرض حضورها على مسرح السياسة الدولية في القضايا الإقليمية والدولية الأمر الذي عزز مكانة المملكة في الخريطة الدولية.