تسمم 44 شخص تناولوا وجبات غذاء فاسدة في فرح ريفي بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحول فرح ريفي في قرية بني زيد بمركز الفتح في أسيوط الأكراد إلى مأساة بعد أن أصيب 44 شخص من مدعوى الفرح بحالات تسمم اثر تناولهم وجبة الغذاء التي أعدتها أسرة العريس للمدعوين وكانت الوجبة عبارة عن (خضار، ولحم، وأرز)، تم نقل المصابين إلى مستشفيات الإيمان وأسيوط العام وأسيوط الجامعي.

تلقى الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة  إخطار من أهالي قرية الأكراد بحدوث حالات تسمم و تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف مجهزة لنقل المصابين إلى مستشفى الإيمان العام،و تم نقل 3 حالات عن طريق الأهالي إلى مستشفى جامعة أسيوط وتم إسعافهم وخرجوا خروج تحسن، فيما تم إسعاف 3 آخرين عن طريق سيارات الإسعاف بموقع الحادث وغادروا، بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وأضاف د. محمد زين أن مستشفى الإيمان العام استقبلت 38 حالة، مشيرا إلى أن أعراضهم تراوحت ما بين الأم بالبطن، ومغص، وقئ، وحالتهم مستقرة ويخضعون للعلاج والرعاية اللازمة، ومن المنتظر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة.

وقام وكيل الوزارة بزيارة المرضى في المستشفى و تم على الفور تكليف مفتشي إدارة المراقبة على الأغذية بمديرية الشئون الصحية بأسيوط، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وسحب عينات من الوجبات وإرسالها لمعامل التحاليل، كما تم التحفظ على باقي الوجبات.