رئيس حماية المستهلك للتجار: «راعوا ربنا في المواطن شوية»

اللواء راضى عبد العاطي
اللواء راضى عبد العاطي

قال اللواء راضى عبد العاطي - رئيس جهاز حماية المستهلك: «إن الجهاز سيتوجه للجامعات لنشر الوعي للتعامل مع ثقافة حماية المستهلك»، موضحا أن جهاز حماية المستهلك ليس تاجرا ولا يهدف للربح، وكافة وسائل الإعلام عليها دور مجتمعي لنشر الوعي بين المواطنين.

 

ووجه اللواء راضى عبد العاطي - رئيس جهاز حماية المستهلك، رسالة لتجار السلع الغذائية، قائلا: «راعوا ربنا في المواطن شوية، والظروف التي تمر بها الدولة المصرية» حسب قوله.

 

وأضاف اللواء راضى عبد العاطي - رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال لقائه الخاص ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن قانون حماية المستهلك الجديد سيساهم في علاج التشوهات الناتجة عن القانون القديم مثل عمليات الغش التجاري.

 

وأشار اللواء راضى عبد العاطي - رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنه فور التصديق على القانون من رئيس الجمهورية، وبعد موافقة البرلمان، سيتم تطبيقه على أرض الواقع بمجرد صدور اللائحة التنفيذية الخاصة به.

 

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، في ختام حديثه أنه تم تكليف العديد من إدارات الجهاز بكل الشركات والمصانع التي تستجيب لشكاوى المواطنين، وسيتم منحهم شهادة من الجهاز، بالإضافة إلى أنه سيتم معاقبة المخالفين والكشف عنهم في وسائل الإعلام.