روسيا 2018| مباراة واحدة تفصل نيجيريا عن إنجاز إفريقي جديد 

منتخب نيجيريا - رويترز
منتخب نيجيريا - رويترز

استطاع  منتخب نيجيريا الفوز على نظيره الأيسلندي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في ثاني مواجهات المجموعة الرابعة، عن طريق لاعبه أحمد موسى.
وبهذه النتيجة رفع منتخب نيجيريا في المجموعة الرابعة إلى ثلاث نقاط، خلف منتخب كرواتيا الذي يملك في رصيده 6 نقاط، بينما يملك منتخبا الأرجنتين وأيسلندا نقطة واحدة.

ويتبقى أمام منتخب نيجيريا مباراة واحدة أمام منتخب الأرجنتين في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، وفي حال تحقيق أي نتيجة إيجابية سواء بالتعادل أو الفوز، فسيتمكن منتخب نيجيريا في الصعود للدور الثاني في مونديال روسيا 2018  للمرة الرابعة في تاريخه.

ويعد منتخب النسور الخضراء الأنجح إفريقيا في مشواره بكأس العالم، حيث استطاع أن يصل إلى دور الـ16 ثلاث مرات، في 1994 خسارة أمام إيطاليا بهدفين لروربتو باجيو مقابل هدف لإيمانويل امونيكي،  1998 خسارة أمام الدنمارك بـ4 أهداف مقابل هدف،  و2014 خسارة أمام فرنسا بهدفين نظيفين.

ويملك منتخب نيجيريا في رصيده 6 مشاركات في العرس الكروي الكبير، منذ سجل الظهور الأول في مونديال أمريكا 1994، ثم فرنسا 1998، وكوريا واليابان 2002، وجنوب إفريقيا 2010،  والبرازيل 2014، وأخيرا روسيا 2018.

 
وجاءت المرة الأولى التي تقابلت فيها  الأرجنتين ونيجيريا في مونديل 1994 في أمريكا، في مجموعة ضمت الأرجنتين، ونيجيريا، واليونان، وبلغاريا، وانتهت المباراة بينهما بفوز راقصي التانجو على النسور الخضراء بهدفيتن مقابل هدف. 

 

وجاءت المرة الثانية في مونديال 2002 بكوريا واليابان، بعد أن اوقعت القرعة نيجيريا في مجموعة ضمت الأرجنتين، والسويد، وانجلترا، وانتهت المباراة بتفوق نيجريا بهدف نظيف.

 

 وتكرر نفس السيناريو في مونديال 2014، في البرازيل، بعد أن أوقعتها القرعة في مجموعة ضمت الأرجنتين، وإيران، والبوسنا، وانتهت المباراة بتفوق الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.