«توماس كوك» تبحث استئناف الرحلات البريطانية والألمانية لشرم الشيخ

«توماس كوك» تبحث استئناف الرحلات البريطانية والألمانية لشرم الشيخ
«توماس كوك» تبحث استئناف الرحلات البريطانية والألمانية لشرم الشيخ

شهد عام 2018 انتعاشة لحركة الطيران، بعد عودة معظم رحلات الطيران، وفي مقدمتها روسيا وبريطانيا.

 

وجاء مؤخرا إعلان شركة «توماس كوك» رائدة سياحة السفر، عن استئناف الرحلات الألمانية والبريطانية إلى مطار شرم الشيخ الدولي، في موسم الشتاء للعام الحالي، وذلك  بعد توقف دام لأكثر من ثلاث سنوات عقب سقوط الطائرة الروسية في نهاية عام 2015، وما أعقبه تعليق الرحلات الجوية إلى مصر وبخاصة من قبل بريطانيا وروسيا.

 

وأصدرت «توماس كوك» مؤخرا تقرير العطلة السنوي، والذي أظهر أن الحجوزات لقضاء العطلات إلى مصر هذا الصيف ارتفعت بنسبة 89٪ مقارنة بالعام الماضي، مما يدلل على أن استئناف حركة الطيران والرحلات السياحية إلى مطار شرم الشيخ  أصبح أمر محتم.

 

وصرح حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة فنادق صن رايز ومجموعة سكاي ماكس للسياحة الشريكة لـ«توماس كوك» العالمية، أن منظم الرحلات العالمي - توماس كوك، أكد ازدياد الطلب على مصر بنِسَب تتعدى الـ٩٠٪، مقارنة بالعام الماضي، حيث أصبحت مصر من أكثر 5 وجهات مطلوبة على مستوى العالم، كما شهد موسم الشتاء أيضا نسبة طلب تزيد عن ٦٠٪، مقارنة بمثيله السابق.

 

ويذكر أن أبريل الماضي شهدت مصر عودة الطيران الروسي إلى القاهرة بعد توقف أكثر من سنتين، ويعد السوق الروسي من أكبر الأسواق الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد عودة الرحلات الروسية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة ، وأكد وزير النقل الروسي الجديد، يفغيني ديتريخ، أن موسكو والقاهرة ستبحثان سبل استئناف رحلات طيران الشارتر إلى كل من شرم الشيخ والغردقة بين البلدين، بعد انتهاء مونديال روسيا لكرة القدم 2018.

 

وأوضح ديتريخ أنمسئولين في وزارة الطيران المدني المصرية زاروا روسيا خلال المونديال لتشجيع المنتخب المصري، الذي خرج من المباريات وغادر إلى مصر بعد خسارته أمام روسيا (3-1) وأروجواي (1-0)، بحسب ما أوردته وكالة «نوفوستي» الروسية.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم