عاجل

«مجاهد» يتفقد مدراس التعليم الفني بالإسماعيلية

مجاهد يتابع مدارس التعليم الفنى
مجاهد يتابع مدارس التعليم الفنى

 

تفقد د. محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم، للتعليم الفني، مدرستين بمحافظة الإسماعيلية، استعدادًا للعام الدراسي الجديد، للوقوف على كافة المشكلات وسرعة حلها والاطمئنان على جميع أعمال الصيانة داخل المدارس.

بدأت الزيارة بمدرسة الإسماعيلية الثانوية الفنية للمعدات الثقيلة، وقد وجه مجاهد بالعناية بنظافة المدرسة وزراعة بعض المسطحات الخضراء ونباتات الزينة والعناية بالمظهر الجمالي للمدرسة.

واستمع مجاهد من القائمين على العمل بالمدرسة إلى بعض المطالب والاحتياجات من الآلات والمعدات؛ لخدمة المناهج الدراسية وتدريب الطلاب، ووجه بإدراجها من خلال اللامركزية المالية بند الآلات والمعدات بالمديرية، كذلك العمل بمشروع رأس المال الدائم للتعليم والإنتاج، ووعد بإرسال خطاب وزارة المالية الخاص بإعفاء المشروع من نسبة 20% لجميع المديريات التعليمية.

كما أشاد مجاهد بمجموعة من الإيجابيات بالمدرسة من كم وحالة المعدات والآلات الموجودة بالمدرسة؛ لتدريب الطلاب وكذلك الفرن الصديق للبيئة الذي تم تصميمه من قبل هيئة التدريس بالتعاون مع الطلاب بالمدرسة، وأوصى بأن تقوم المدرسة بعمل ملف التقييم الذاتي بمعاونة وحدة الجودة بالمديرية والمدرسة، وأيضا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتركيب الكابل الكهربي لتشغيل مصنع تدوير المخلفات.

وجاءت الزيارة الثانية لمدرسة إبراهيم عثمان الثانوية الصناعية بحضور قيادات التعليم الصناعي بالمديرية، وأشاد مجاهد بتميز المدرسة وخاصة في العناية بالنظافة داخل المدرسة وأيضًا الورش والمعامل وفناء المدرسة، وروح العمل الجماعي والتفاف العاملين حول مدير المدرسة، وتميز قسم التبريد والتكييف بإنتاج نماذج لتدريب الطلاب، بالإضافة إلى تميز قسم الصناعات البحرية بإنتاج ثلاثة مراكب من خلال مشروع رأس المال.

وأشار نائب الوزير للتعليم الفني إلى أن المدرسة تقدمت بملف الاعتماد لهيئة ضمان الجودة منذ عامين، وأوصى بمتابعة ذلك الملف واستكمال الملاحظات حيث إن المدرسة بحالة فنية جيدة ويتوفر بها الإمكانات التي تؤهلها للحصول على شهادة ضمان الجودة.