‬ ‪افتتاح يوم اليوجا العالمي بالقاهرة

افتتاح يوم اليوجا
افتتاح يوم اليوجا

شهدت حديقة الحرية الاحتفالية التي نظمتها السفارة الهندية بالقاهرة بالتعاون محافظة القاهرة للاحتفال  باليوم العالمي الرابع لليوجا والذي يوافق ٢١ يونيه من كل عام .

 شهد الاحتفالية القائم بإعمال سفير الهند الدكتور فينود بهيد، واللواء محمد سلطان ، نائبا عن محافظ القاهرة والفنانة دينا عبد الله، ضيف شرف الاحتفالية لهذا العام.

‪وفي بداية الاحتفالية  عبر القائم بالأعمال الهندي عن شكره لمحافظة القاهرة والتعاون المثمر والبناء ولاستضافة مهرجان اليوجا العالمي في واحدة من أعرق الحدائق في مصر لتلك الاحتفالية التي تحتفل به عواصم العالم المختلفة  منذ أن اقترحته الهند وأيدته ١٧٧ دولة بالأمم المتحدة عام ٢٠١٥ وأشار فينوود بان رياضة اليوجا تعد أحد أقدم العلوم الإنسانية والتي تحقق التناغم بين الجسم والعقل.

ومن جانبه أشاد  اللواء محمد سلطان ، نائب محافظ القاهرة عن التعاون المثمر والبناء بين محافظة القاهرة والسفارة الهندية بالقاهرة وأعرب تمنيات محافظة القاهرة بنجاح الاحتفالية وألقت الفنانة دينا عبد الله ، كلمة عن سعادتها لتكريمها من جانب السفارة الهندية كواحدة من محبي رياضة اليوجا ومن خلالها تغلبت علي الكثير من الضغوط ، تم عرض كلمة السيد ناريندرا مودي ووزيرة خارجية الهند بهذه المناسبة وقدم عدد من خبراء ومتخصصي رياضة اليوجا عدد من العروض وعرض المهارات الأساسية وكيفية التغلب علي التوتر وسهولةً التنفس والاسترخاء .


‪حضر الاحتفالية لفيف من الشخصيات البارزة في كافة المجالات إلى جانب المئات من ممارسي وعشاق رياضة اليوجا من مختلف محافظات مصر.