فيديو| محلل ليبي: أوروبا تسعى للتحكم في إنتاج الهلال النفطي

المحلل السياسي محمد العمامي
المحلل السياسي محمد العمامي

قال المحلل السياسي الليبي محمد العمامي، إن سيطرة الجيش الليبي اليوم على منطقة الهلال النفطي، يعكس قدرته على التحرك السريع، والمحافظة على مقدرات الشعب الليبي.

وأضاف "العمامي"، خلال لقائه على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامية سهام عبد القادر: «بالتأكيد أن الذين هاجموا موقع الهلال النفطي انتهزوا فرصة انشغال الجيش في تطهير مدينة درنة من الإرهاب، ولكن كان الرد سريعًا من الجيش، وقوة الجيش الضاربة تمكنت بالفعل من القضاء على هؤلاء الذين جاءوا لتدمير أو تخريب أو الاستيلاء على مقدرات هذا الوطن».

وأوضح المحلل السياسي الليبي، أنه لن يبق موقع الهلال النفطي المهم بالنسبة لأوروبا لُعبة في أيدي ميليشيات أو مغامرين، لأنَّ أوروبا أعلنت منذ أيام، أن ثمة عجز في النفط الذي يُغطي النصف الثاني من هذا العام، بمعنى أن فصل الشتاء يحتاجون إلى ما يقرب من مليون و800 برميل، وبالتالي أي تعثر في تزويدهم بهذا النفط الذي يعد أفضل أنواع النفط سوف يؤثر على الحالة الاقتصادية وعلى الشعب بصفة عامة.

كان المتحدث باسم الجيش الليبي العميد أحمد المسماري، أكد فرض السيطرة الكاملة على منطقة الهلال النفطي، مشيرا إلى أن قوات الجيش الليبي قتلت عددا كبيرا من الميليشيات المسلحة التي سيطرت على الهلال النفطي.