فيديو| وزيرة السياحة: استفدنا من كأس العالم.. والمنتخب قدم أفضل ما لديه

رانيا المشاط وزيرة السياحة
رانيا المشاط وزيرة السياحة

أجرت وزيرة السياحة رانيا المشاط لقاء مع قناة CNN، تحدثت فيه عن مشاركة مصر في كأس العالم، وحملة استثمر في مصر.


وقالت الوزيرة خلال الحوار: « نرغب في استهداف أجيال جديدة تبحث عن الأصالة والإبداع بالإضافة لاختبار أشياء جديدة لن يكونوا قادرين على تجربتها في أماكن أخرى سوى لدينا».

 

وأضافت المشاط: «أنا أشعر بالحزن تمامًا مثل كل المصريين أننا لم نتمكن من التقدم أكثر من ذلك في كأس العالم، لكني متأكدة أن الفراعنة قدموا أفضل ما لديهم في المباراة، كما أنهم قدموا للجميع مباراة جيدة جدًا الأسبوع الماضي مع فريق الأوروجواي، ومثّلوا بلادهم بشكل جيد جدا».


وقالت رانيا المشاط: «أن نصبح أحد رعاة كأس العالم يأتي كنوع من الدعم الذي حاولنا تقديمه لمنتخبنا الذي تمكن من الوصول لكأس العالم بعد غياب دام لمدة 28 عامًا، هذا بالإضافة للدعاية لمصر كمقصد سياحي واستثماري أمام كل المتواجدين والمشاركين في المسابقة العالمية لكرة القدم، كما نحاول استثمار كل الطرق التكنولوجية في سبيل ذلك».

 

وأشارت الوزيرة إلى حملة الترويج للسياحة المصرية قائلة: «لا نريد السياح القادمين فقط أن يزوروا في مصر مواقعها السياحية ولكن أن يعيشوا التجربة المصرية الحقيقية خلال وجودهم هناك.. وهو ماقمنا به بالفعل خلال وجودنا في روسيا، فقمنا بإنشاء منطقة مخصصة للمشجعين المصريين، حيث نريد الأشخاص من حول العالم أن يستمعوا لموسيقانا ويتعرفوا على ثقافتنا ويتذوقوا أنواع الطعام المصري المختلفة ويتعرفوا بشكل حقيقي على ما يمكن لبلدنا أن تقدمه لهم. بالإضافة لذلك نحن لدينا مسابقة (شجع كأنك مصري- Cheer like an Egyptian) حيث يمكنك الفوز بقضاء عطلة مجانية في مصر.

 

وتابعت : «باستخدام شعار (شجع كأنك مصري- Cheer like an Egyptian)، يمكن للأشخاص وضع عدد من الصور والفيديوهات على مواقع التواصل الخاصة بهم (فيسبوك - تويتر - انستجرام). ومن سيحصلون على نسب إعجاب أكثر سيكون لديهم الفرصة للقدوم إلى مصر في رحلة خيالية ومجانية للاستمتاع بها. تتيح هذه المسابقة الفرصة لـ60 شخصا محظوظ يمكنهم الفوز بها».

 

وتحدثت وزيرة السياحة عن اللاعب المصري الدولي محمد صلاح، قائلة: «شاهدنا جميعا مو صلاح ( محمد صلاح) وشجعه جميع المتواجدين في المباراة، كانت إصابته صدمة حقيقية ليس فقط بالنسبة له ولكن لكل المصريين الذين كانوا يشاهدونه. نحن نتمنى له النجاح باستمرار، وهناك دائمًا الكثير من الفرص لكي نلتقي وأؤكد له أننا جميعًا نسانده، وفي انتظار المباريات القادمة».

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا