«رحلة الفراعنة» الأكثر قسوة فى كأس العالم

صحيفة أمريكية تؤكد ما نشرته «بوابة أخبار اليوم» قبل انطلاق المونديال

منتخب مصر
منتخب مصر

جرس إنذار أطلقته «بوابة أخبار اليوم»  قبل أسبوع من انطلاق منافسات مونديال كأس العالم  في روسيا...وتحت عنوان رحلة الفراعنة في روسيا قطعة من العذاب ..كتبنا نحذر بالأرقام من المسافات الطويلة والشاقة التي سيتحتم على منتخبنا القومي قطعها خلال منافسات المجموعة الأولى في المونديال وعدد ساعات الطيران التي سيقطعها المنتخب خاصة وان  اتحاد الكرة المصري اختار مدينة جروزنى بالشيشان معسكرا للمنتخب بعيدا جدا عن المدن التي ستقام عليها مباريات المنافسة الأولى وهو الأمر الذي  اعتبره البعض  احد أسباب تعريض فريقنا القومي  للإرهاق الشديد  وجعلنا نحقق رقما قياسيا عالميا ولكن هذه المرة  فى السفر وقطع المسافات بدلا من ان نتصدر مجموعتنا فى كاس العالم.

 

ومن خلال جولتنا فى مدن المونديال الروسية وجهت "الاخبار "سؤالا لأحد الدبلوماسيين بالسفارة  المصرية في موسكو حول اسباب اختيار مدينة جروزنى عاصمة الشيشان الروسية مقرا لمعسكر منتخبنا الوطنى فى الوقت الذى كان يمكن فيه اختيار معسكرا فى مدن روسية اخرى اكثر قربا من الملاعب التى ستقام عليها مبارياتنا مما كان سيقلل ارهاق اللاعبين؟.

 

المصدر الدبلوماسي  قال لبوابة اخبار اليوم ان اتحاد الكرة المصرى لم يخاطبنا رسميا الا قبل معسكر المنتخب ب٣ ايام فقط للبحث عن مقر جيد للاقامة و لتدريبات المنتخب وبالطبع هذا الوقت المحدود جدا لم يسمح  ان يكون لدينا اختيارات عديدة للمفاضلة كما ان المسؤليين  فى جروزنى الشيشانية عرضوا على اتحاد الكرة توفير كل طلباتهم وبدون مقابل وكان يمكن الحصول على معسكرات اقرب لملاعبنا كما فعلت العديد من المنتخبات ولكن كان على مصر ان تتحمل تكلفة هذه المعسكر كاملة.

 

صحيفة وول ستريت جورنال نشرت تقريرا مطولا رصدت فيه المسافات التي سيقطعها كل منتخب خلال مباريات كاس العالم  و كتبت الصحيفة الأمريكية تقول  ان منتخب مصر  يعتبر هو الأول من بين جميع منتخبات كأس العالم  الذى قطع وسيقطع مسافات شاسعة من معسكره التدريبي إلى المدن التي ستقام عليها مبارياته فى روسيا حيث يتعين على منتخب مصر أن يقطع مسافة هائلة تصل إلى ٥٢٨٨ ميلاً اى ٨٥١٠ كيلو متر خلال المباريات الثلاث الأولى فقط له فى كأس العالم. ويليه في الترتيب كل من نيجريا وبولندا والدنمارك و كوريا الجنوبية مقارنته بكولومبيا ، الفريق الذي يمتاز بأدنى ساعات سفر في كأس العالم.

وأوضحت الصحيفة أن تصنيف كل منتخب تم حسابه من خلال إجمالي المسافة التي قطعها كل فريق في البطولة على أساس معسكرهم الأساسي ومواقع مبارياتهم الثلاث في مرحلة المجموعات.

 

ووفقا للخرائط التي نشرناها  كانت بداية نقطة الانطلاق  لمنتخبنا من القاهرة إلى مدينة جروزنى عاصمة الشيشان حيث معسكر المنتخب و مقر إقامته  وقطع خلالها  مسافة ١٩٥٦ كم  استغرقت ٣ ساعات بالطائرة ثم من معسكر التدريب  إلى مدينة  إيكاترينبرج  قطع٢٥٧٦ كلم لملاقاة أورجواي في المباراة الأولى واستغرق  الطيران  إليها ساعتين  تماما.

وبالنسبة للمباراة الثانية أمام روسيا  فقطع المنتخب  ٢٢٢٤  كيلومتر من إيكاتنبرج إلى سان بطرسبرج ويستغرق الطيران إليها  ساعتين و ٢٠ دقيقة تقريبا وبعدها سيطيرون في ختام مبارياتهم بالمجموعة لملاقاة  السعودية في مدينة فولجوجراد ، التي تبعد عن ١٧٦٥ كيلومتر وتستغرق الرحلة نحو ساعة ونصف بالطائرة

 

 بهذا الشكل سيقطع منتخبنا الوطني خلال عشرة أيام ذهابا وعودة مسافة ٨٥١٠  كيلومتر، تستغرق نحو 12 ساعة طيران