عودة امتحان «الدلف» الفرنسي بجامعة أسيوط بعد توقف 20 عاما

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

شهدت جامعة أسيوط اليوم عودة إجراء الامتحان الدولي «دلف» لأول مرة منذ عشرين عاماً، وذلك بمقر مركز اللغة الفرنسية بكلية الآداب، تحت رعاية الدكتور احمد عبده جعيص رئيس الجامعة.


 وأشرف على الامتحان الدكتورة نهى رزق مدير المركز الفرنسي بالجامعة، وبحضور مبعوثتي السفارة الفرنسية بالقاهرة نيللى سامي عزيز وآمال الحسيني مدرستي اللغة الفرنسية بالمركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة، يأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على دعم وتطوير برامجها التعليمية.


وفى السياق ذاته أوضحت الدكتورة نهى رزق أن الامتحان جاء ذلك وفق ما تم الاتفاق عليه في لقاء جمع بين الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، ووفد من السفارة الفرنسية والمركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة في فبراير الماضي، وذلك خلال زيارتهم للجامعة لبحث سبل التعاون المشترك والدعم اللازم للمركز.

 

 وتضمن اللقاء الموافقة على إجراء امتحانات الدلف بالمركز، كما أشارت انه نظراً للإقبال الشديد من الطلاب على التقدم للامتحان فانه تقرر تكوين لجنتين بالمركز وذلك تحت إشراف مبعوثين من قبل السفارة الفرنسية.

 

وحول شهادة «الدلف» أوضحت الدكتورة نهى رزق أن تلك الشهادة معتمدة من الجمهورية الفرنسية ومعترف بها دولياً وهى سارية مدى الحياة.