فتح باب التقديم لمدرسة النيل الدولية بالأقصر من الأحد وحتى 19 يوليو المقبل

مدرسة النيل المصرية الدولية بالأقصر
مدرسة النيل المصرية الدولية بالأقصر

أعلن طه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر،عن فتح باب التقديم والتحويل لمدرسة النيل المصرية الدولية بالأقصر التابعة لمديرية التربية والتعليم إعتبارا من الأحد 24 يونيو الجارى وحتى الثلاثاء 19 من يوليو المقبل، بناءاً على النشرة الخاصة بموعد ومعايير القبول لمدارس النيل المصرية الدولية الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأشار بخيت، إلى أن التقديم سيكون لمرحلة KG1 والتحويل إلى KG2 حتى Grade4  بدأ من العام الدراسي 2018 /2019، موضحا أن شروط التقدم لمدارس النيل أن لا يقل سن الطالب عن ثلاثة سنوات وستة أشهر ولا يزيد عن أربعة سنوات و11 شهر و29 يوم في الأول من أكتوبر المقبل، وأن يكون الوالدين أو أحدهما حاصلا على مؤهل جامعى.

ومن المقرر أن يقوم ولى الأمر أو الوصى على الطفل بتقديم الاستمارة الإلكترونية المطبوعة موقعة من ولى الأمر بصحة البيانات وستكون مسلسلة حسب رقم الطالب فى قاعدة البيانات مع باقى الأوراق المطلوبة بمديرية التربية والتعليم حيث أنه فى حالة  كان الطلب غير مسلسل أو مختوم لا يعتد به.

واستكمل وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر أنه على الطالب اجتياز الاختبارات المطلوبة والتى تتضمن ( المظهر الشخصي والسلوك – مهارات الرياضيات – المعرفة والمعلومات العامة – المهرات الحركية – التفكير )، و لابد من حضور الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية، وسيتم  القبول طبقا للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات، و تقييم الوالدين وفقا للمقابلة الشخصية على أساس معلوماته وقناعته وسلوكه فى تربية  الطفل.

 وأضاف بخيت أنه فى حالة تساوى الدرجات تكون الأفضلية للسن الأكبر، و سيتم الاستعلام عن النتيجة على نفس موقع التقديم، ولابد من توقيع ولى الأمر على كافة التعهدات والاقرارات، و فى حالة تقديم ولى الأمر بيانات خاطئة أو غير مطابقة مع شروط الالتحاق بالمدرسة يحق للمدرسة استبعاد الطفل نهائيا من اختبارات القبول.

 وسيكون التقديم على موقع وزارة التربية والتعليم (moe.gov.eg)

وجدير بالذكر أن شهادة النيل الدولية هى شهادة مصرية مصممة وفقا للمعايير الدولية تحت إشراف وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء وبالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعه كامبردج البريطانية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.