صور| تشييع جثمان أكبر معمر أزهري بحضور المئات

صلاة الجنازة على أكبر معمر أزهري
صلاة الجنازة على أكبر معمر أزهري

توافد المئات إلى الجامع الأزهر، ظهر الخميس 21 يونيو، لأداء صلاة الجنازة على الشيخ معوض عوض إبراهيم، أكبر معمر أزهري، والذي وافته المنية أمس الأربعاء عن عمر يناهز 106 عام.


وحرص عدد كبير من رجال الدين على حضور صلاة الجنازة، ومن بينهم مستشار مفتي الجمهورية الدكتور مجدي عاشور، وأمين عام الفتوى الدكتور خالد عمران، والدكتورحسن الشافعي، عضو هيئة كبار العلماء، رئيس مجمع اللغة العربية، والدكتورعبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين، وعدد من قيادات الأزهر وعمداء وأساتذة  وطلاب جامعة الأزهر، من المصريين والوافدين.
وألقى د.حسن الشافعي كلمة قصيرة عقب صلاة الجنازة، أشاد فيها بمناقب الراحل الكبير، مشددا على أن الأزهر والعالم الإسلامي، فقدا برحيله ركنًا شامخًا من أركانه، واسما ملأ العالم العربي والإسلامي بجهوده في ميدان الدعوة والعلم والتعليم.


وأضاف أن الشيخ معوض، رحمه الله، صاحب سند عال وكبير في رواية الحديث، وكان بعيدًا كل البعد عن الغلو والتطرف، متمكسا بمنهج الأزهر الوسطي المعتدل.


ويقام عزاء الشيخ معوض عوض إبراهيم، بعد صلاة المغرب من يوم غد الجمعة، في مسجد فاطمة الزهراء بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، في مدينة نصر.


وأعلنت مشيخة الأزهر وفاة الشيخ معوض عوض إبراهيم، أحد علماء الأزهر الشريف وأكبر معمر أزهري، أمس الأربعاء عن عمر يناهز 106 أعوام.


وقالت الجامعة، في بيان لها، إن الفقيد الراحل قدم الكثير من جهده ووقته في سبيل خدمة العلم وأهله وكان خير مثال للعالم والفقيه الأزهري، كما تلقى العلم على يديه العديد من الطلاب والباحثين.

وتلقى أكبر معمر أزهري العلم على أيدي كبار العلماء ومن بينهم علي سرور الزنكلوني، والمراغي، ومحمد أبو زهرة، والخضر حسين، ومحمد عبد العظيم الزرقاني، وعاصر 8 رؤساء و4 ثورات.