رئيس أمن الدولة الأسبق يفجر مفاجأة في «اقتحام الحدود الشرقية»

المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي

فجر اللواء حسن عبد الرحمن خلال شهادته أمام محكمة جنايات جنوب القاهرة، بجلسة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، عدة مفاجآت.


أوضح اللواء حسن عبد الرحمن، قائلاً: "رصدنا لقاءات في مكتب الإرشاد لإنجاح مؤامرة إسقاط نظام الحكم في مصر،  مؤكداً انه كان الهدف الأساسي هو إحداث حالة من الفوضى ".


وأضاف بأنه وصل إليهم مجموعة من الخطابات من السفيرة وفاء بسيم مساعد وزير الخارجية تتضمن معلومات من مكتب التمثيل الدبلوماسي المصري في رام الله نقلا عن الأجهزة الأمنية الفلسطينية بشأن استغلال حركة حماس للأحداث وتهريب الأسلحة والأفراد في 3 فبراير 2011 و6 فبراير 2011.

وقال "عبد الرحمن": "أن حركة حماس قامت منذ مساء الجمعة 28 يناير المعروفة بـ"جمعة الغضب" بإدخال شحنات إلى الأراضي المصرية عبر الأنفاق تشمل أسلحة آلية وذخيرة ومدافع نص بوصة و"آر بي جي" بالإضافة إلى أحزمة ناسفة قامت بنقل العشرات من جيش الإسلام التابع حماس إلى داخل الأراضي المصرية عبر الأنفاق.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وبعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس و بحضور ياسر زيتون رئيس نيابة امن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي ومحمد الجمل .