ضبط طالب بالغربية حاول الغش بالموبايل داخل اللجنة

ضبط طالب بالغربية حاول الغش بالموبايل داخل اللجنة- أرشيفية
ضبط طالب بالغربية حاول الغش بالموبايل داخل اللجنة- أرشيفية

تمكن مسئولو ومراقبو امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الغربية، من ضبط طالب حاول الغش بالهاتف المحمول، أثناء امتحان التفاضل والتكامل داخل لجنة تابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية.

وأكد الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن غرفة العمليات والطوارئ بمديرية التربية والتعليم، رصدت واقعة الغش لطالب يدعى -أ.ف.ط - داخل إحدى لجان الثانوية العامة التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية، أثناء محاولته الغش بواسطة الهاتف المحمول.

وأضاف أنه أرسل عضو فريق قانوني للتحقيق مع الطالب المخالف وسماع أقوال الطلاب معه في اللجنة.

وكانت واصلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، حالة الطوارئ للإشراف على سير امتحانات طلاب الثانوية العامة، وسط حالة من الاستنفار الأمني وانتشار قوات ودوريات الشرطة لتأمين محيط اللجان، وعمليات نقل الأسئلة والامتحانات للطلاب على مستوى 98 لجنة بـ10 إدارات تعليمية في قرى ومراكز المحافظة.

وعبر الطلاب، عن ارتياحهم لامتحان التفاضل والتكامل، مؤكدين أن الأسئلة كانت سهلة وفي متناول الطالب المتوسط.

وقال الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن غرفة العمليات والطوارئ المشرفة على سير امتحانات الثانوية العامة، لم ترصد أي شكاوى من جانب طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم حول صعوبة امتحان مادة التفاضل والتكامل.

وأوضح أن غرفة العمليات تواصلت مع مندوبي وزارة التربية والتعليم، وجميع المراقبين والملاحظين داخل اللجان، وتبين لها عدم وجود أي معوقات تواجه الطلاب من شعبة علمي رياضة، مضيفا أن اللجان مجهزة بمراوح التهوية والمقاعد الجيدة.

وأكد أن جميع أوراق الأسئلة والإجابة «البوكليت» وصلت في موعدها إلى اللجان في آن واحد، تحت إشراف أمني كامل، مدعوم بدوريات الشرطة، وقوات الأمن وفق برتوكول مبرم مع اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، حفاظا على مستقبل الطلاب الدراسي والمهني.