صور| 3 شكاوى لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة من الامتحانات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

اشتكى عدد من أولياء أمور طلاب وطالبات الثانوية العامة بـ«بوابة أخبار اليوم» اليوم الخميس 21 يونيو 2018، من ضيق وقت امتحان «التفاضل والتكامل» والبالغ ساعتين فقط، التي لاتكفى الطالب للاجابة على الامتحان، وكذلك ترتيب الجدول والفارق الزمني بين الامتحانات، وتعامل المراقبين مع الطلاب داخل اللجان، وتحرير محاضر لهم بسبب عيوب وأخطاء مطبعية وفنية لا ذنب لهم فيها.

وقالت بثينة عزت، 38 عام، إن وقت الامتحان قصير إذ لايكفى الطالب لحل الامتحان والمراجعة وتنسيق والإجابة.
 
وذكرت رباب محمد، 44 عام، أن جدول الثانوية العامة هذا العام، سيء للغاية لأن الفارق الزمني بين الامتحانات قصير يوم واحد فقط، إذ يمتحن الطالب يوم الثلاثاء، ويوم أجازة واحد فقط وبعده يؤدى امتحان يوم الخميس، ولا يستطيع الطالب الإلمام بالمنهج.
 
ولفتت عزة محمود،45 عام، إلي أن ابنتها تم تحرير محضر لها فى امتحان اللغة الإنجليزية، بسبب أن ورقة الإجابة يجب أن يتم تدبيسها بدوبسين، بينما صادف بورقتها دبوس واحد كخطأ فني ومطبعي وعند تحرير المحضر ارتبكت وفقدت أعصابها.
 
وأضافت أن الطلاب لا يدركون معنى وقيمة المحضر مما يشتت تركيزهم.
 
يذكر أن امتحانات الثانوية العامة، بدأت 3 يونيو وتنهي الأول من يوليو، ووجه رئيس عام امتحانات الثانوية العامة د. رضا حجازي بالدقة في مراجعة البيانات على صناديق كراسات الامتحانات من خط السير وعدد الطلاب، وحوافظ التسليم، واستعدادات إدارة الأزمات بكل لجنة لتفادى أي طؤارى أو معوقات للعمل.
 
وحذرت التعليم من خطورة حيازة الهاتف المحمول، حتى لو كان مغلقًا وكذلك أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه وينص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع ، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.