عبدالعال يلتقي أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي

 على عبدالعال
على عبدالعال


اختتم د.علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، زيارته إلى بروكسل – بلجيكا، بلقاء مع أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي.

حضر اللقاء عدد كبير من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي، برئاسة ديڤيد ماكليستر رئيس اللجنة، إلى جانب عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي، يمثلون كافة المجموعات السياسية الثمانية التي يتكون منها البرلمان الأوروبي، من أقصي اليمين إلى أقصي اليسار.

وأكد عبد العال على انفتاح الدولة المصرية، على كافة الأطراف في ظل سياسة خارجية جديدة تقوم على مد جسور التواصل مع الجميع لاستعادة الدور الريادي لها، بوصفها المنارة الفكرية والثقافية في المنطقة.

واستعرض عبد العال، الجهود والخطوات المصرية المبذولة على طريق الإصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وما أصدره مجلس النواب المصري من تشريعات تتعلق بهذه الأمور، مثل قانون الاستثمار، وقانون التأمين الصحي، وقانون بناء الكنائس وقانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، وغيرها من القوانين والتشريعات ذات الصلة، وطالب الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية بالمزيد من التنسيق وتبادل الرؤى والدعم تجاه قضايا المنطقة.

من جانبهم، أكد أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي، على أن الاتحاد يعتبر مصر دولة محورية لأهمية الحفاظ على الاستقرار طويل الأجل على جانبي البحر المتوسط، كما أكدوا على أن اللجنة تحرص على مد جسور الشراكة بين الاتحاد ومصر، والتنسيق فيما بينهم لمواجهة التحديات المشتركة، وتعزيز المصالح المتبادلة، وأعربت اللجنة عن تقديرها للدور الذي تقوم به مصر في مكافحة الإرهاب، ودورها في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وعن دعمها للدولة المصرية في حربها على الإرهاب.