امتحانات الثانوية العامة| الطلاب: امتحان «التفاضل والتكامل» سهل لكن به «تكات»

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

عبر طلاب وطالبات الثانوية العامة بمدارس محافظة الجيزة عن سعادتهم بامتحان مادة "التفاضل والتكامل" اليوم الخميس، إذ جاء سهل وأفضل من امتحان مادة "الجبر" لكنه به بعض "التكات" البسيطة.

وقالت كريمة محمد، طالبة ثانوي، إن الامتحان كان سهل وبسيط ومباشر والوقت كافي للمراجعة.

وذكرت لبنى على، طالبة ثانوي، أن الامتحان رغم سهولته لكنه يحتوي على بعض "التكات" التي تحتاج لتركيز شديد.

وأوضحت سماح أيمن، طالبة ثانوي، أن الامتحان اليوم أفضل من امتحان مادة "الجبر".

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت 3 يونيو وتنهي الأول من يوليو ، ووجه رئيس عام امتحانات الثانوية العامة د. رضا حجازي بالدقة في مراجعة البيانات على صناديق كراسات الامتحانات من خط السير وعدد الطلاب، وحوافظ التسليم، واستعدادات إدارة الأزمات بكل لجنة لتفادى أي طؤارى أو معوقات للعمل.

وحذرت التعليم من خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه وينص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع ، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.