بالصور| شاهد أروع «قلاع» القرون الوسطى حول العالم 

 شاهد أروع « قلاع »
شاهد أروع « قلاع »

تعد «القلاع» من أبرز المشاهد المعمارية للتراث في آسيا وأوروبا، مع كونها جزء لا يتجزأ من سحرها الثقافي، فعندما نتحدث عن القلاع يذهب إلى خيالك الخيول والفرسان والحكايات الخيالية الرائعة .


تتميز القلاع بأنها تحمل تاريخ طويل وشاهدت عصور كثيرة مرت بالبلد التي تم بناءها فيها وأيضا بشكلها الفريد من نوعه فلكل قلعة سحرها وجمالها الخاص بها لذلك نرصد لك أروع 10 قلاع  من القرون الوسطى حول العالم.

 

 

قلعة "مونت سان مايكل" في فرنسا 
تقع قلعة "مونت سان مايكل" في جزيرة نورماندي الرائع وهي محاطة بالمياه من جميع الجوانب وتم بناءها لأغراض الدفاع واستطاعت أن تبقى لأكثر من مئة سنة .

 


قلعة "بوديام "في إنجلترا
تم إنشاء قلعة بوديام وسط المناظر الطبيعية الرائعة وهناك جدل حول الغرض من بناءها إذا كان لأغراض دفاعية أو كملاذ للنبلاء في هذا الوقت . 

 


قلعة "ناجويا "في  اليابان
تم تأسيس "ناجويا" في حقبة إيدو الإقطاعية في اليابان، ويرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر، و تم استخدامها للعمليات الاستراتيجية من قبل الجيش الياباني خلال الحرب العالمية الثانية .

 


قلعة "وندسور" في إنجلترا
هي واحدة من أكثر قصور العصور الوسطى شهرة في العالم لأنها بها سحر مميز يعود إلى القرن الحادي عشر، وهي تعد من أكبر القلاع حول العالم ويتم استخدامها كمنزل للملكة إليزابيث الثانية وتقضي فيها عطلة نهاية الأسبوع . 

 


قلعة "نويشفانشتاين" في  ألمانيا
تعتبر قلعة "نويشفانشتاين" أحد أكثر القلاع أناقة وجمال في أوروبا وتقع في منطقة جبال الألب الرائعة في بافاريا وتم بناءها في القرن التاسع عشر وتعتبر من أبرز المقاصد السياحية في ألمانيا .


القلعة " لوشيس" في  فرنسا
تقع القلعة "لوشيس" في وادي لوار وتم بناءها في أوائل القرن الثاني عشر على بعد 500 متر فوق نهر "إندر" وهي حاليا تعد من أهم المتاحف والمزارات السياحية في فرنسا .

 


قلعة "بوجنيس" في سلوفاكيا
تعد قلعة " بوجنيس" من أجمل القلاع حول العالم وبها زخرفة على الجدران لا يوجد لها مثيل والآن يتم استغلالها في المهرجانات الثقافية . 

 


قلعة "بران" في  رومانيا
تقع قلعة "بران" عل حدود ترانسيلفانيا وتتميز بالمناظر الطبيعية الرائعة والقصص الخيالية مثل القصة الشهيرة دراكولا .

 

قلعة "أدنبره" في اسكتلندا
هذه القلعة الموجودة في مدينة "أدنبره" تستحق المشاهدة بسبب جمالها السحري وتاريخها العظيم، واستطاعت قلعة "أدنبره" جذب الملايين من السياح .

 


قلعة " كسياز" في بولندا
 تعد قلعة " كسياز" أحد أكبر المباني في بولندا وتم بناءها في القرن الثالث عشر وتشتهر بألوان الباستيل الزرقاء والوردي الفاتنة، و تم الاستيلاء على القلعة من قبل النازيين خلال الحرب العالمية الثانية، ويتم استغلالها الآن كفندق سياحي .