روسيا 2018| «قتال إيراني يحبطه هدف ملغي» ملخص مباراة إسبانيا وإيران.. فيديو وصور

صورة من المباراة
صورة من المباراة

تقدم «بوابة أخبار اليوم» ملخص لأبرز لقطات مباراة إيران وإسبانيا، والتي انتهت بفوز الماتادور بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب «كازان أرينا»، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من نهائيات كأس العالم روسيا 2018.


ويتنافس المنتخبان ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات البرتغال والمغرب وإيران وإسبانيا.


وشهدت المباراة استحواذ كامل من قبل لاعبي منتخب إسبانيا على الكرة، فيما دخل الإيرانيين اللقاء باستماتة دفاعية أبطلت جميع المحاولات الإسبانية على مرماهم ونجح الحارس علي رضا بيرانفاند في إنقاذ مرماه من أكثر من فرصة إسبانية.


أحرز هدف المباراة الوحيد المهاجم الإسباني دييجو كوستا في الدقيقة 53 من تمريرة رائعة من إنييستا إلى كوستا الذي استلامها داخل منطقة الجزاء وسط حصار دفاعي وحاول سيد حسيني إبعاد الكرة من أمام كوستا إلا أنها ترتطم في قدم كوستا وتغير اتجاه الكرة إلى داخل الشباك الإيرانية.


وألغى الحكم أندريس كونها، هدفًا للمنتخب الإيراني بداعي التسلل على المدافع المتقدم علي سعيد عزت، وسط اعتراضات من لاعبي إيران للجوء إلى حكم الفيديو والذي أيد قرار الحكم، وذلك في الدقيقة 61 من زمن الشوط الثاني.


بهذه النتيجة، ارتفع رصيد إسبانيا إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثانية بالتقاسم مع المنتخب البرتغالي، وخلفهما إيران بـ3 نقاط، ويتذيل المجموعة المنتخب المغربي الذي ودع المونديال بشكل رسمي قبل بدء الجولة الثالثة.