روسيا 2018| الصحافة السعودية: غياب سواريز مطمئن

منتخب السعودية
منتخب السعودية

تناولت الصحافة السعودية، مستجدات كأس العالم بعد خسارة المنتخب المصري أمس من روسيا، وقبل مباراة الأخضر السعودي اليوم أمام أوروجواي.

 

استعادة الثقة

ونشرت صحيفة "الشرق الأوسط"، تقريرًا مطولاً عن أزمات المنتخب السعودي، وسعيه حاليًا لاستعادة الثقة بعد أزمتين مرت بهم الرياضة السعودية، أولهم كان بخسارة منتخب بلادهم بخماسية نظيفة من المنتخب الروسي، بينما كانت الأزمة الثانية احتراق محرك طائرة المنتخب السعودي.


وألقت الصحيفة الضوء على أزمة عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي أكد في إحدى المداخلات التلفزيونية بعد مباراة منتخب بلاده مع روسيا، أن الاتحاد ينوي محاسبة عدد من اللاعبين بعد الخسارة، مشيرا إلى مجموعة من الأسماء من بينهم الحارس عبد الله المعيوف، والمدافع عمر هوساوي، والمهاجم محمد السهلاوي.


وخرج الاتحاد السعودي على إثر تلك المداخلة ببيان رسمي، تنصل فيه من تصريحات "عزت"، التي وُصفت بـ"المختصرة من معناها"، مشيرا إلى  أن جميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري وحتى الاتحاد مسئولين عن الهزيمة.


وذكرت الصحيفة، أن النسور الخضراء بإمكانهم اقتناص الفوز على الأوروجواي، لافتة إلى أن غياب فاعلية سواريز الهجومية بإهداره 3 فرص أمام مصر يوم الجمعة الماضي قد يخفف من توتر السعودية.


تغييرات في التشكيل

وركزت صحيفة "الرياضة" السعودية، على التغييرات في التشكيل وطريقة اللعب التي أجراها الأرجنتيني أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي، مؤكدة أنه أجرى تعديلاته على ثلث التشكيلة التي خاض بها مواجهة روسيا الافتتاحية.


وأوضحت الصحيفة الأسماء التي سيستغني عنها الأرجنتيني، باستبدال عبد الله المعيوف بمحمد العويس في مركز حراسة المرمى، كما سيشارك علي البليهي في مركز قلب الدفاع بدلًا من عمر هوساوي، وهتان باهبري في خط الوسط بدلًا من يحيى الشهري، كما سيحل فهد المولد بديلا لمحمد السهلاوي في قيادة خط الهجوم.


دور الجماهير في النتيحة

أما جريدة "الوطن"، فركزت على دور الجماهير السعودية في تشكيل نتيجة اليوم، حيث ألقت الضوء على تجمع بعض جماهير النسور الخضر بساحة ريد سكوير بالعاصمة الروسية موسكو.


ونقلت الصحيفة، عن رئيس رابطة النادي الأهلي السعودي سعود برقاوي، دعمه ومؤازرته للمنتخب الأخضر، مشيرا إلى أن الرابطة أعدت العدة لدعم وتشجيع الأخضر، وأنهم لن يتخلوا عنه مهما كانت الظروف.


ونشرت الصحيفة آراء بعض الجماهير لتقريرها، والتي اشتعل فيها الحماس والرغبة على الفوز، مؤكدين أن المباراة الماضية انتهت بكل ما فيها من صعوبات وأن القادم سيكون أفضل بكل الأحوال.


ويلتقي اليوم في تمام الساعة الخامسة منتخب الأوروجواي ونظيره السعودي، على ملعب ستاد "روستوف" بالمدينة الروسية روستوف نا دونو.


وخسر المنتخب السعودي، مباراته الافتتاحية بخمسة أهداف نظيفة من المنتخب الروسي، بينما فازت الأوروجواي على المنتخب المصري بهدف نظيف في الجولة الأولى للمجوعة الأولى بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، قبل أن يخسر المنتخب المصري ثانية من المنتخب الروسي بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الثانية للمجموعة الأولى ليضمن المنتخب الروسي التأهل لدور الـ16 بشكل رسمي.