رسالة هامة من مصلحة الضرائب العقارية لـ«ملاك الوحدات السكنية»

د.سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية
د.سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية

أعلنت د.سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، عن فتح منافذ لتحصيل الضريبة العقارية بمقر المصلحة الرئيسي بمنطقة باب اللوق بالقاهرة.

 

وأوضحت سامية حسين، أن هذه الإجراءات تيسيرا علي ملاك الوحدات السكنية الموجودة بالساحل الشمالى من الإسكندرية إلى مرسى مطروح، والعين السخنة، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، والمناطق النائية والمقيمين بالقاهرة وضواحيها، بهدف التيسير عليهم وإتاحة الفرصة لهم لسداد الضريبة العقارية المستحقة على وحداتهم السكنية بدون اية غرامات ودون اتخاذ إجراءات قانونية على الممولين والتعاون المستمر معهم وفتح منافذ متعددة لتحصيل الضريبة دون عناء.

 

و طالبت مصلحة الضرائب العقارية، الممولين الذين لم يبادروا حتى الان بسداد الضريبة المستحقة عليهم سواء عن السنوات السابقة أو المستحقة هذا العام بسرعة التوجه إلى المأموريات المختصة والمنتشرة في جميع مراكز المدن فى كافة المحافظات لسداد الضريبة العقارية المستحقة على الوحدات المملوكة لهم والخاضعة للضريبة وذلك في موعد أقصاه 30/6/2018؛ تجنبا لتعرض أصحاب الوحدات السكنية الخاضعة للضريبة لغرامات التاخير المقررة طبقا للقانون.

 

وأضافت رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن ملاك الوحدات السكنية والمقيمين بالساحل الشمالى والمناطق النائية يمكنهم إنهاء جميع إجراءاتهم من خلال جميع المأموريات العقارية المختصة والموجودة على امتداد الساحل الشمالى كما يمكنهم سداد الضريبة المستحقة هناك أيضا.

 

وأوضحت أن المقر العام للمصلحة تفتح أبوابها طوال أيام الأسبوع بما فيها يوم السبت من الساعة التاسعة صباحا وحتي السادسة مساءً.

 

وأشادت رئيس مصلحة الضرائب العقارية، بالممولين الذين قاموا بسداد الضريبة المستحقة على وحداتهم السكنية طواعية دون تأخير، مشيرة إلي أنها تأمل أن تشهد الفترة المقبلة التزام باقى الممولين بسداد الضريبة العقارية المستحقة علي وحداتهم العقارية حتى لا يقعوا تحت طائلة الغرامة.

 

يأتي ذلك، في اطار توجيهات د.محمد معيط وزير المالية، بالتيسير علي المواطنين في سداد الضريبة العقارية علي الوحدات السكنية التي يمتلكها الافراد في الساحل الشمالي والمناطق النائية والتي تخضع للضريبة العقارية.