دفاع «دومة» بـ«أحداث الوزراء» عن سؤال للشاهد: «غير مطمئن»

أحداث الوزراء - صورة أرشيفية
أحداث الوزراء - صورة أرشيفية

أبدى دفاع المتهم أحمد دومة، اعتراضه على الطريقة التي وجهت بها الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقده بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأسئلة على الشاهد اللواء محسن مراد مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة وقت الأحداث.


وقال الدفاع، إن طريقة طرح سؤال على الشاهد نصه: "هل كان أحمد دومة حال مشاركته في التجمهر يعلم بالغرض منه؟"، يمثل إفصاحًا من المحكمة عن عقيدتها تجاه للمتهم، مؤكدا أن هذا يجعل الدفاع غير مطمئن للإجراءات التي تحدث في المحاكمة والتي ظهرت جلية في صياغة الأسئلة الموجهة للشاهد.


جاء ذلك خلال جلسة إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد سعد دومة سعد، في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي، والتي عرفت إعلامياً بـ"أحداث مجلس الوزراء".


تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، ود. عادل السيوي، وسكرتارية حمدي الشناوي ومحمد الجمل.


وكانت محكمة النقض، ألغت في شهر أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومة بالسجن المؤبد في القضية، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

وعاقبت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، في وقت سابق الناشط أحمد دومة بالسجن المؤبد، لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران موضوع الاتهام والتي وقعت في شهر ديسمبر 2011.