بديع لقاضي «أحداث قسم العرب»: «بتحاكم في 48 قضية»

محمد بديع
محمد بديع

قال محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خلال محاكمته اليوم و69 آخرين بـ "أحداث قسم العرب"، إنه يحاكم في ٤٨، قضية مشيرًا إلى أنه لم يتم التحقيق معه في تلك القضية.

وطلب "بديع" من خلف قفص الاتهام أثناء حديثه للمحكمة، التحقيق معه، ليرد القاضي قائلًا: "المحكمة لم تكون عقيدة حتى الآن في القضية، وسنبدأ بفض الأحراز الجلسة القادمة وسنسمح لك بالحديث إذا طٌلب ذلك".

وتابع المرشد العام لجماعة الإخوان: "عايز أفتح تحقيق في واقعة مقتل نجلي"، مطالبًا المحكمة بالسماح له بمقابلة محاميه، وسمحت له المحكمة بمقابلة دفاعه خارج القفص الزجاجي .

وأجلت منذ قليل المحكمة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية و69 آخرين في اتهامهم بأحداث العنف والقتل التي وقعت في محيط قسم شرطة العرب بمحافظة بورسعيد في أغسطس 2013 .. لجلسة 22 يوليو المقبل لتجهيز القاعة بالمساعدات الفنية لفض الاحراز.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد، أصدرت في أغسطس 2015 حكمًا بمعاقبة بديع والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وصفوت حجازي، و16 آخرين، بالسجن المؤبد، وبمعاقبة 76 متهما آخرين هاربين بذات عقوبة السجن المؤبد، ومعاقبة 28 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والقضاء ببراءة 68 متهمًا، مما هو منسوب إليهم من اتهامات.

وتقدم المتهمون المدانون بطعن على الحكم أمام محكمة النقض، والتي قضت بإلغاء أحكام الإدانة وإعادة المحاكمة أمام محكمة أخرى.