تعرف على أسعار وأنواع السيارات الأقل اسهلاكاً للبنزين في مصر

تعرف على أسعار وأنواع السيارات الأقل اسهلاكاً للبنزين في مصر
تعرف على أسعار وأنواع السيارات الأقل اسهلاكاً للبنزين في مصر


بعد إعلان الحكومة المصرية تطبيق شريحة جديدة على أسعار الوقود، أصبح البحث عن شراء سيارة أقل استهلاكاً للوقود هو الشغل الشاغل للكثيرين، تفادياً لانفاق الكثير من الأموال بعد تطبيق القرار.


وتقدم لكم بوابة «أخبار اليوم» قائمة بالسيارات الأقل استهلاكاً للوقود وأسعارها فى السوق المصرية وهي كالأتي:

سوزوكي التو:

نتيجة بحث الصور عن سوزوكي التو


هي من السيارات الصغيرة ومزودة هذه السيارة بمحرك مكون من ثلاث إسطوانات، وتبلغ سعتة اللترية 800سي سي، بقوة 37 حصان، يتصل هذا المحرك بناقل حركي يدوي مكون من 5 سرعات، ويمكن لهذة السيارة قطع مسافة 100كم بكمية لاتزيد عن 5 لتر من الواقود، كما يبلغ سعر أقل فئات هذه السيارة حوالي 130 ألف جنية مصري.

 


هيونداي i 10:

نتيجة بحث الصور عن ‫سعر هيونداي i10‬‎


من السيارات المتداولة الاقتصادية في استهلاك  الوقود، وتتمكن من  قطع مسافة تبلغ 100كم بكمية من الوقود لاتزيد عن 4.8 لتر فقط، ويبلغ سعر أقل فئتها حوالي 192 ألف جنية.

 


شيفرولية لانوس:

نتيجة بحث الصور عن شيفرولية لانوس:


وهي من السيارات الموفرة في استهلاك الوقود، ويمكن لهذه السياراة قطع مسافة تبلغ 100 كم بكمية لاتتعدى 5 لتر من الوقود، ومزودة بمحرك يتكون من 4 اسطوانات ذو سعة 1.5 لتر وقوة 87 حصان، ويبلغ سعر هذة السيارة فى الأسواق المصرية حوالي 163 ألف جنية.
 

 


فيات بونتو:

 

وهي سيارة إيطالية بمحرك ذو سعة 1.4 لتر وقوة 77 حصان، ويتصل هذا المحرك بنسختين من نواقل الحركة، الأول يدوي مكون من خمس سرعات، والأخر أوتوماتيكي للفئتين الثانية والثالثة مكون من 4 سرعات، وهذه السيارة تعرف بأنها من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود، حيث يمكن قطع مسافة 100كم بكمية لاتتعدى 5 لتر من الوقود.
ويبلغ سعر الموديل الجديد لهذه السيارة حوالي 275 ألف جنية، أما الفئة الأقل يبلغ سعرها 229 الف جنية.

 


كيا بيكانتو:

 

نتيجة بحث الصور عن كيا بيكانتو


وهى من السيارات ذات الحجم الصغير، وتتمتع بمحرك ذو سعة لترية 1.2لتر وقوة 87 حصان، وتتمكن هذه السيارة من قطع مسافة 100 كم بكمية لاتتعدى 5.4 لتراً من الوقود، ويبلغ سعر الفئة الأولى منها حوالي 232 الف جنية، وسعر الفئة الثانية 247 الف جنية.