فى اتصال هاتفىوائل المزيكي 

وزير التجارة يبحث مع نظيره السوداني تعزيز التعاون الاقتصادي

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين مصر والسودان، من خلال تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة في كلا البلدين.

وقال الوزير، "إن العلاقات المصرية السودانية علاقات أزلية وتتمتع بخصوصية مشتركة وهو الأمر الذي تسعى حكومتي البلدين لاستغلاله بهدف تحقيق التكامل الاقتصادي خاصة في ظل الرغبة السياسية الأكيدة للرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير، لنقل هذه العلاقة إلى المستوى الذي يرقى للعلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين".

جاء ذلك في سياق المكالمة الهاتفية، التي تلقاها الوزير من نظيره حاتم السر علي، وزير التجارة السوداني لتهنئته بتولي منصبه الوزاري في الحكومة الجديدة.

وأشار نصار أن المكالمة، تناولت مجمل العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، حيث أكد الوزيران على أهمية الإسراع في رفع العوائق والتحديات التي تؤثر سلباً على حركة التجارة البينية، وتدفق رؤوس الأموال بين البلدين، لافتاً في هذا الإطار إلى ضرورة عقد المزيد من اللقاءات بين مسئولي البلدين لطرح وجهات النظر وإزالة أي عوائق وطرح مشروعات جديدة لنقل التعاون المشترك إلى مستويات جديدة من التكامل المبنى على تحقيق المصلحة المشتركة لكل من مصر والسودان.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم