روسيا 2018| المغرب تبحث عن إنجاز المكسيك 1986 أمام البرتغال

البرتغال والمغرب
البرتغال والمغرب

يلتقي اليوم، الأربعاء، منتخب البرتغال ونظيرة المغربي في تمام الساعة الثانية ظهرا، على ملعب استاد لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بدور الـ32 في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

 

ويدخل المنتخب البرتغالي اللقاء باحثا مع ونجمهم الأهم كرستيانو رونالدو عن التفوق في محاولة لاقتناص صدارة المجموعة من المنتخب الإيراني بعد التعادل مع المنتخب الأسباني تلك الصدارة ربما ستكون خطوة أولى في كتابة تاريخ جديد لكرة القدم في البرتغال بالجمع بين ثنائية كأس العالم والبطولة الأوروبية 2016.

 

أما المنتخب المغربي- وهو أبرز المرشحين العرب للتأهل لدور الـ16-  فيبحث عن انتصار أول في هذه النسخة من المونديال لتعويض هزيمة إيران القاسية التي أفقدته -نظريا- جزء من حظه في التأهل لدور الـ 16.

 

وعلى مر التاريخ، تأهل أسود الأطلس أربعة مرات لنهائيات المونديال كان أولها في سنة 1970 ثم نسخة المكسيك عام 1986 والتي شهدت تأهل أسود الأطلس لدور الـ16 ثم نسختي 1994 و1998.

 

وعلى الجانب الأخر، تأهل المنتخب البرتغالي للمونديال 6 مرات كانت أولها عام 1966 والتي حقق فيها البرتغاليون أفضل إنجازاتهم المونديالية بحصد المركز الثالث للبطولة وكانت أخر مشاركة لهم في مونديال 2014 الذي أقيم في البرازيل وودعوا البطولة وقتها من دور المجموعات.

 

 

ويميل التاريخ لنصرة أسود الأطلس، حيث التقى الفريقين مرة واحدة رسميا وكانت تلك المرة مونديالية في نسخة 1986 بالمكسيك فاز فيها المنتخب المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفا واحدا ساهم هذا الفوز وقتها في التأهل لدور الـ16 وقتها كمتصدر لمجموعته.

 

أما بلغة الأرقام فيتفوق المنتخب البرتغالي حيث تبلغ القيمة التسويقية لمجموع لاعبي منتخب البرتغال 464,50 مليون إسترليني بينما تبلغ القيمة التسويقية لمجموع لاعبي المغرب 129.45 مليون إسترليني.

 

ويتنافس المنتخبان في المجموعة الثانية التي تضم كل من أسبانيا والبرتغال والمغرب وإيران.

 

وجدير بالذكر، أن المباراة الثانية من المجموعة ذاتها بين إيران وأسبانيا ستقام في الساعة الثامنة مساء.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم