« قلعة ألتس» من القرون الوسطى تتحول إلى مزار سياحي عالمي

قلعة ألتس
قلعة ألتس

أصبحت "قلعة ألتس" الألمانية من أشهر المزارات السياحية في ألمانيا لوجودها في موقع فريد من نوعه ولبنائها على طراز فريد ورائع وسحري وهي تعد من أجمل القلاع في ألمانيا والعالم.

 

تم بناء القلعة في القرون الوسطى وتقع في التلال أعلى نهر" الموزيل" بين مدينتي "كوبلنز" و " ترير" في ولاية راينلند بلاتينات في ألمانيا، وهي لا تزال ملكا خاصا لعائلة "ألتس"بعد أن توالى عليها 33 جيلاً مختلفاً منذ القرن الثاني عشر وحتى يومنا هذا، و لكن قرر الأحفاد أن يتم فتح القلعة للجمهور لتصبح مزارا سياحيا عالميا.

 

 

يحيط القلعة حدائق تحتفظ برونقها وجمالها وتضم القلعة عددا من القاعات على طراز فرنسي ساحر وفريد يرجع إلى القرن السابع عشر، كما تحتوي القلعة  على عدد من الأعمال الفنية لعصور متنوعة وتتكون القلعة من ثمانية أبراج يتراوح ارتفاعها بين 30 – 40 مترا .

امتدت عملية بناء هذه القلعة على مدى نحو 500 عام وعدد من الأجيال وهو الأمر الذي يفسر تنوع أساليب البناء من المدرسة الرومانسية ومدرسة الباروك والأسلوب الغوطي ، وإن كان تاريخ البدء في بنائها بالتحديد غير معروف، لكن أول إشارة إليه جاءت في إحدى الوثائق التي تعود إلى عام 1157 ، فهذه القلعة الشامخة في وسط الجبال منذ أكثر من 800 عام والتي عايشت أجيالا وأجيالا هي بحق شاهد على التاريخ.