اجتماع للجنة الحج والعمرة لدراسة تأثير زيادة المحروقات

حج
حج


 أعلنت مصادر مطلعة باللجنة العليا للحج والعمرة عقد اجتماع برئاسة مجدى شلبى، رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، خلال أيام لمناقشة تأثير ارتفاع أسعار المحروقات على أسعار الحج البري.

 

وأكد باسل السيسي، عضو غرفة الشركات السياحية، أن ارتفاع أسعار المحروقات ستؤدي إلى زيادة أسعار الحج البري حوالي 8 آلاف جنيه للرحلة الواحدة، وأن تلك الزيادة ستتحملها الشركات السياحية؛ لأن الضوابط نصت على عدم زيادة أسعار البرامج لأي سبب إلا بعد الرجوع للجنة العليا للحج.

 

وأضاف «أن الزيارة فى أسعار المحروقات لن تكون بشكل كبير لأن سيارات الحجاج يتم تمويلها مرة واحدة في مصر والباقي في الأدرن والسعودية»، مشيرا إلى أنه تم تخفيض عدد تأشيرات الحج البري من 13 إلى 12 ألف تأشيرة هذا العام، وإضافة ألف تأشيرة برامج الاقتصادي.

 

وأوضح أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الشركات لن تتضرر بشكل كبير وزيادة المحروقات لن تؤثر على الحج الاقتصادى، لاسيما أن جميع الشركات تقوم بتمويل سياراتها مرة واحدة فقط داخل مصر وبالتالى الزيادة لن تؤثر بشكل كبير على الحج السياحى.

 

واضاف أن اللجنة العليا للحج والعمرة، تناقش جميع المشاكل او المعوقات التى تواجهها سواء الشركات او الحجاج وبالتالى لا تستطيع الشركات زيادة قيمة الحج الا بالرجوع الى اللجنة العليا للحج، وفى حالة ما ان قامت شركة واحدة برفع الاسعار او تغيير البرامج ستعرض نفسها للمحاسبة القانونية.