زيادة إشغالات فنادق مرسى علم 90%.. والسبب «بالحجم العائلي»

بالحجم العائلي
بالحجم العائلي

أكد عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية «مسافرون للسياحة والسفر» وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم، ارتفاع نسبة الإشغالات إلى بالمدينة إلى 90%، وذلك بعد أن شهدت المدينة تصوير مشاهد مسلسل «بالحجم العائلي» بطولة  الفنان يحيى الفخراني الذي عرض في رمضان الماضي.

وقال «عبد اللطيف»، في تصريحات صحفية، «إن الدراما  تساعد كثيرا في زيادة الحركة السياحية، حيث إن هناك بلادا استطاعت جذب الملايين من السياح من خلال صناعة الفن مثل تركيا وإسبانيا، وبالفعل الأعمال الدرامية داخل المنتجعات السياحية المصرية تساعد كثيرا في ارتفاع نسبة الإشغالات في تلك المقصد السياحي».

وأضاف «أن الأعمال الدرامية تساعد كثيرا في ارتفاع نسبة الإشغالات، مثل ما حدث من مسلسل "جراند أوتيل" العام الماضي الذي سلط الضوء على أسوان وجمالها وسحرها، وأيضا مسلسل "بالحجم العائلي" الذي استطاع أن يسلط الضوء على جمال مرسى علم»، لافتا إلى أن السوق الألمانية تعد من أكبر الأسواق السياحية المتواجدة في مرسى علم يليه السوق البولندي ثم الإيطالي.

وطالب رئيس جمعية مسافرون للسياحة بالمزيد من صنع مثل تلك الأعمال الفنية الإيجابية التي تساعد في جذب الكثير من السياح من مختلف الأسواق السياحية والترويج لها خارج مصر وعرضها في بلاد مختلفة أجنبية وعربية.

وأوضح عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم، أن ارتفاع نسب الإشغالات الفندقية تزامنا مع أعياد الفطر والتي تكون غالبيتها سياحة داخلية، حيث وصلت إلى 80% بشرم الشيخ، و70% بطابا ودهب ونويبع 45%، أما الغردقة يوجد ارتفاع نسب الإشغالات إلى 90% نتيجة لوجود الألمان والبولنديين بشكل كبير، بالإضافة للعرب والأجانب، وأما مرسى علم ارتفعت نسبة الإشغالات إلى 90%.