سفارة الهند بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي لليوجا

القائم بأعمال السفارة الهندية خلال المؤتمر
القائم بأعمال السفارة الهندية خلال المؤتمر

أكد د. فينود بهايد، القائم بأعمال السفارة الهندية بالقاهرة أن اليوجا تعتبر أحد العلوم الإنسانية البالغة الدقة حيث تركز على تحقيق التناغم بين الجسد والعقل، وتعد فنا وعلما يهدف إلى الارتقاء بصحة الإنسان.

 

كما تهدف ممارسة اليوجا إلى التغلب على كافة أشكال المعاناة مما يؤدي إلى الشعور بالحرية في كل مناحي الحياة من خلال صحة شاملة وشعور بالسعادة والتناغم.

 

وتابع: «تؤثر الحالة العقلية للإنسان بشكل كبير على أدائه في العمل وإنتاجيته ومهاراته الشخصية وعلاقاته مع الآخرين. وتعد اليوجا إحدى الرياضات التي ثبتت فعاليتها في تحسين الصحة العقلية والبدنية للإنسان.

 

وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقامته السفارة الهندية بالقاهرة اليوم بمناسبة إقامة اليوم العالمي لليوجا. 

 

ويقوم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، التابع للسفارة الهندية بالقاهرة، بالتعاون مع الحكومة المصرية، بتنظيم الاحتفالات في هذه المناسبة منذ عام 2015، وذلك عن طريق إقامة الفعاليات المختلفة في القاهرة، وغيرها من المدن المصرية والتي سيشاهدها العديد من كبار المسئولين المصريين.

 

ومن المتوقع أن تشهد الفعاليات حضور عدد من الشخصيات البارزة من كافة المجالات إلى جانب المئات من ممارسي اليوجا من مختلف أنحاء مصر.

 

وفي القاهرة سيقوم محافظ القاهرة بتدشين احتفالات اليوم العالمي لليوجا، وستكون الفنانة دينا عبد الله هي ضيفة شرف الاحتفالية لهذا العام.

 

وسيتم تدشين اليوم العالمي بمحافظة الإسماعيلية عدد من نواب البرلمان المصري بالمحافظة وممثلي محافظة الإسماعيلية.

 

ويذكر أنه قد صدر قرارا من الأمم المتحدة لجعل يوم 21 يونيو من كل عام يوما عالميا لليوجا.

 

وجاء هذا القرار بناءً على اقتراح قدمته الهند وأيدته 177 دولة أخرى.