وزير قطاع الأعمال العام: دراسة دقيقة وشاملة لأوضاع الشركات

وزير قطاع الأعمال العام: دراسة دقيقة وشاملة لأوضاع الشركات
وزير قطاع الأعمال العام: دراسة دقيقة وشاملة لأوضاع الشركات

عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام اجتماعًا مع قيادات الوزارة والعاملين بها، فور وصوله إلى مقر ديوان عام وزارة قطاع الأعمال العام.

 

واستعرض وزير قطاع الأعمال العام، خلال الاجتماع، عددًا من محاور خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة مؤكدًا أن الهدف الأساسى هو الإصلاح وتحقيق طفرة نوعية في أداء الشركات التابعة، وكذلك تكليفات القيادة السياسية ومن بينها رفع مستوى التعاون والتنسيق مع الوزارات لتحقيق التكامل بين الجهود الحكومية.

 

وأكد وزير قطاع الأعمال،  ضرورة إجراء دراسة دقيقة وشاملة لأوضاع الشركات التابعة وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر لاتخاذ القرارات السليمة بشأنها بما يسهم في تعظيم مساهمة الشركات فى الاقتصاد القومي، والتحقق من الجدوى الاقتصادية قبل ضخ أي استثمارات جديدة.

 

وأوضح هشام توفيق، أن الوزارة تعمل على تقديم الدعم الكامل ومساعدة الشركات التابعة لتحسين إدارة استثمارات الدولة بالشركات المملوكة لها خاصة وأنها تواجه تحديات ضخمة، مشيرًا إلى أهمية وضع معايير قياسية للصناعات التي تعمل بها الشركات التابعة، والاستعانة بخبرات القطاع الخاص.

 

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، ضرورة العمل على إعادة تأهيل العنصر البشرى بالشركات التابعة والاستفادة من الطاقة البشرية مع رفع كفاءة العاملين ومهاراتهم وتحسين بيئة العمل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم