السجن من 10 سنوات للمؤبد لـ 3 أشخاص بتهمة القتل

المستشار صلاح محجوب
المستشار صلاح محجوب


قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة متهمين بالسجن المؤبد والمشدد، و 10 سنوات لآخر، لقتلهم مواطن لاعتراضه على إطلاق أحدهم الرصاص، في فرح قريبه بحلوان.

وجاء منطوق الحكم حضوريًا، بالسجن المؤبد ليحيى محمد عبد الله، وغيابيًا بالمؤبد لأحمد على عبد اللاه، وبالمشدد 10 سنوات لحامد حسن على، وألزمتهم المصاريف الجنائية.      

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح محجوب، وعضوية المستشارين معتز الحسيني، وخالد مصطفى، ووليد شحاتة، وبأمانة سر أحمد صبحي عباس، وعاصم رجب.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهم يحيى محمد محمد عبد الله، وأحمد على عبد اللاه، وحامد حسن على بخيت بقتل المجني عليه، طلعت عبد المنعم ضيف الله كيلاني، عمدًا إثر مشادة كلامية بينه وبين المتهم الأول فعقد النية على قتله مستخدمًا بندقية آلية، واستعان بكلا من المتهمين الثاني والثالث اللذين أعدا فرد خرطوش ومسدس لتنفيذ مقصده الإجرامي، وتربصوا له في المكان الذي أيقنوا مروره به وما أن ظفروا به حتى أطلقوا عليه أعيرة نارية قاصدين إزهاق روحه فأحدثوا به الإصابات التي أردته قتيلا.

وأضافت تحريات حسام عبد العال معاون مباحث قسم شرطة حلوان، أنه أثناء عقد قران قريب المجني عليه نشبت مشادة كلامية بينه وبين المتهم الأول مرجعها معاتبة المجني عليه له لقيامه بإطلاق أعيرة من سلاح ناري "مسدس" ابتهاجا بالعرس، فما كان منه سوى أن أشهر ذلك السلاح وصوبه على رأس المجني عليه، وهدده بإزهاق روحه، إلا أن الحاضرين تدخلوا لفض تلك المشادة، واستدعى المتهم الأول صديقيه وتربصوا للمجني عليه فور خروجه من الفرح متجهًا ناحية سيارته، وأطلقوا عليه وابل من الأعيرة النارية فأصابته مودية بحياته.