عاجل

صور| تشديدات أمنية مع انطلاق مارثون الثانوية العامة بعد عيد الفطر

تشديدات أمنية
تشديدات أمنية

تشهد محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم  19 يونيو، حالة من الاستنفار الأمني المكثف أمام لجان امتحانات الثانوية العامة، عقب انتهاء عيد الفطر المبارك، حيث تم الدفع بسيارات الشرطة والاستعانة بالعنصر النسائي لتأمين سير العملية الامتحانية بالمحافظتين.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ 3 يونيو وتنتهي الأول من يوليو، كما أن وزارة التربية والتعليم عملت على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان الامتحان ليصبح عددها (6) بدلاً من (4) وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة، ومراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان، خاصةً اللجان التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات، يأتي ذلك بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأضافت الوزارة، أنه تم تشكيل غرفة العمليات المحلية بالمحافظات للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، وكذا تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.

وطالب أولياء الأمور بتوعية أبنائهم الطلاب بخطورة تصوير وإتاحة أي جزء من كراسة الامتحان على الإنترنت، مؤكدا أن التجربة اثبتت الوصول إلى جميع الطلاب الذين قاموا بذلك خلال دقائق من فعلتهم حتي من قام منهم بإخفاء الرقم المسلسل لكراسته، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.