امتحانات الثانوية العامة| حضور مكثف لأولياء الأمور أمام لجان شبرا تخوفا من صعوبة "الفيزياء"

 حضور مكثف لأولياء الأمور أمام لجان شبرا تخوفا من صعوبة "الفيزياء"
حضور مكثف لأولياء الأمور أمام لجان شبرا تخوفا من صعوبة "الفيزياء"


شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة في منطقة شبرا التابعة لمحافظة القاهرة، حضورا مكثفا لأولياء أمور الطلاب، تخوفا من صعوبة امتحان "الفيزياء" الشعبة العلمية.

 

وقالت وفاء حسن، ولي أمر الطالبة "منة يوسف"، إنها حرصت على الحضور لأول يوم إلى لجنة مدرسة السيدة عائشة، لمساندة ودعم ابنتها، لتوقعها صعوبة امتحان "الفيزياء" وانهيار نجلتها.

 

وأضافت لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن ابنتها رفضت صباح اليوم دخول اللجنة لتخوفها من "الفيزياء"، إلا أنها أقنعتها بالدخول وأداء الامتحان دون رهبة.

 

وذكرت: بنتي داخله اللجنة تعيط، ومش فاكره من كثرة الرهبة، مضيفة: "أدعو لهم".

 

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة، يؤدون اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادتي "الفيزياء" للشعبة العلمية، و "التاريخ" للأدبية.

 

وكانت امتحانات الثانوية العامة، قد بدأت 3 يونيو وتنهي الأول من يوليو ، كما ان وزارة التربية والتعليم عملت على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان وزيادة الأعداد المخصصة منها بكل لجنة سير امتحان ليصبح عددها (6) بدلاً من (4) وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة، ومراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان خاصةً باللجان التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق.

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات ،يأتي ذلك بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

وأضافت الوزارة، أنه تم تشكيل غرفة العمليات المحلية بالمحافظات للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، وكذا تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.