روسيا 2018| بروفايل.. فرجاني ساسي صاحب أول هدف عربي في المونديال

لحظة تسجيل فرجاني ساسي هدف تعادل تونس على إنجلترا
لحظة تسجيل فرجاني ساسي هدف تعادل تونس على إنجلترا

سجل فرجاني ساسي لاعب وسط منتخب تونس، هدف تعادل منتخب بلاده أمام المنتخب الإنجليزي 1ـ1، في الدقيقة 34 من مجريات اللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا بكأس العالم.

 

وأصبح فرجاني ساسي، أول لاعب عربي وأفريقي يسجل هدفًا في مونديال روسيا 2018، وجاء الهدف من ركلة جزاء على مدافع إنجلترا كايل والكر.

 

وانضم فرجاني ساسي إلى نادي النصر السعودي في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة قادمًا من فريق الترجي التونسي، لمدة 3 أعوام ونصف العام مقابل مليوني يورو.

 

ومثل ساسي صاحب الـ 25 عامًا، أندية الصفاقسي، والترجي، وميتز الفرنسي، فيما لعب على الصعيد الدولي، مع المنتخب التونسي، 36 مباراة، سجل خلالها هدفين.

ويعد ساسي ثالث لاعب تونسي ينضم إلى الدوري السعودي للمحترفين خلال الفترة الماضية، عقب انتقال محمد أمين بن عمر إلى أهلي جدة قادمًا من النجم الساحلي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، والحارس أيمن المثلوثي الذي انتقل لنادي الباطن بعد فسخ عقده مع النجم الساحلي.

 

وساهم ساسي في تأهل تونس نحو نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها، بعد تصدر مجموعتها الأولى برصيد تسع نقاط متقدمة بفارق 3 نقاط عن الكونجو الديمقراطية.

 

ويعتبر فرجاني ساسي ضمن قائمة تتضمن أكثر اللاعبين وسامة في المنتخبات المشاركة ضمن منافسات كأس العالم، حسب اختيار موقع "بوبليك".