وفد إيطالي: «من لم يزر مصر لم يزر أية دولة بالعالم»

الوفد الإيطالي: «من لم يزر مصر لم يزر أية دولة بالعالم»
الوفد الإيطالي: «من لم يزر مصر لم يزر أية دولة بالعالم»

قام الوفد الإيطالي القادم لزيارة مسار العائلة المقدسة ،اليوم الاثنين، بزيارة الأهرامات ثم قاموا بتناول الغذاء على ضفاف نهر النيل، ليبدؤوا بعدها زيارة المتحف المصري.

 

وبحسب الأب هاني باخوم، المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر، فإن الوفد سيعود إلى الفندق كي يستعد لحضور عرض الصوت والضوء الذي سيقام مساء اليوم.

 

وأضاف الأب باخوم، بأن الوفد عبر عن سعادته الغامرة من تلك الزيارة مؤكدين على سعادتهم وراحتهم النفسية، كمل توجهوا بالشكر إلى الأمن لقيامه بواجبه في تأمين الوفد والأماكن التي قصدوها إضافة إلى التواصل مع كافة أجهزة الدولة وتوفير كافة وسائل الراحة للجميع.

 

من جهة أخرى، صرح أحد أعضاء الوفد بأن من لم يزر مصر لم يزر أية دولة في العالم ولم يعرف أي شيء عن تاريخ البشرية والإنسان عامة، وأن برنامج الزيارة يحمل اكتشافات لتاريخ مصر الفرعوني.

 

كان البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، قد استقبل الوفد السياحي الديني الايطالي القادم لزيارة مسار العائلة المقدسة، بمقر الكلية الاكليريكية بالمعادي.

 

وكان يرافقه في حفل الاستقبال سيادة المطران برونو موزارو السفير الفاتيكاني بمصر، ونيافة المطران الأنبا توماس عدلي المدبر الرسولي لايبارشية الجيزة وبني سويف والفيوم، والاب بيشوي رسمي مدير الاكليريكية والعديد من الكهنة والشمامسة.

 

ويتكون الوفد الإيطالي من 45 شخصا ويرأسهم المطران لينو فوماجالي، والعديد من الكهنة والشخصيات العامة والصحفيين.

 

بدأ الوفد بزيارة كنيسة السيدة العذراء بالمعادي أمس الأحد، وبعدها انتقل إلى الاكليريكية لمقابلة البطريرك والاحتفال بالقداس الإلهي، وستستمر في زيارة بعض أماكن مسار العائلة المقدسة بالقاهرة ووادي النطرون.