وزير الطيران المدنى يتفقد مطار الغردقة الدولي

وزير الطيران
وزير الطيران

تفقد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني فجر اليوم، مطار الغردقة الدولي، فى إطار سلسلة الجولات التفقدية، والمتابعات المستمرة التي يقوم بها إلى المطارات المصرية.

 

تأتي هذه الزيارة عقب تفقد وزير الطيران لمطاري القاهرة وشرم الشيخ على مدار اليومين الماضيين، وذلك للاطمئنان على الإجراءات الأمنية المطبقة بالمطارات المصرية، بالإضافة إلى متابعة موقف مشروعات التطوير والتعرف على مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

 

وتضمنت الزيارة تفقد صالات السفر والوصول للمبنيين 1 و 2 والتعرف على إمكانيات المطار والقدرة الاستيعابية لحركة الركاب والتى تشهد كثافة تشغيل الرحلات الدولية والداخلية فى الفترة الحالية.

 

وخلال الزيارة قام وزير الطيران بمتابعة الحالة الأمنية والإجراءات الإضافية التى تم تطبيقها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمطار، كما تفقد أجهزة الكشف عن الحقائب داخل صالات السفر والوصول ومتابعة الإجراءات التي تتم مع الراكب منذ لحظة دخوله صالة السفر ومراحل التفتيش التي يقوم بها حتي صعوده الطائرة، وكذلك الإجراءات المطبقة لتأمين الحقائب والبضائع.

 

كما استمع وزير الطيران إلى شرح تفصيلى لمرحلة إجراء تشغيل المنظومة الأمنية الجديدة (ctx) الخاصة بمبنى الركاب رقم ٢ بالإضافة إلى رفع كفاءة المبنى وتجهيزه لتركيب منظومات التأمين الحديثة طبقاً للمواصفات الدولية والعالمية.

 

وأكد الفريق يونس المصري فى نهاية الزيارة على تقديم جميع التسهيلات اللازمة للمسافرين، بما يضمن تنفيذ إجراءات السفر دون أي عناء وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل المطار.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم