أخر الأخبار

روسيا 2018| «حكم الفيديو» يهدي السويد فوزا صعبا على كوريا «فيديو وصور»

صورة من المباراة
صورة من المباراة

حقق منتخب السويد، فوزا صعبا على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب «نيجني نوفجورود»، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

أحرز هدف المباراة الوحيد أندرياس جرانكفيست في الدقيقة 64، من ركلة جزاء احتسبها حكم الفيديو «var» بعد تدخل عنيف من أحد مدافعي كوريا الجنوبية على فيكتور كلايسون، نفذها جرانكفيست على يسار الحارس جو هيون وو.

بهذه النتيجة، تصدر المنتخب السويدي صدارة المجموعة السادسة بجانب المنتخب المكسيكي الذي فاز على ألمانيا بهدف دون رد أمس الأحد، وتزيل المنتخب الكوري الجنوبي قاع المجموعة مع الماكينات الألمانية.

الشوط الأول

شهدت الدقيقة 5، أول هجمة للمنتخب الكوري الجنوبي من ركلة حرة أرسلها سون هيونج مين إلى منطقة الجزاء، استقبلها كيم شين ووك برأسية ولكنها فقدت القوة لتذهب إلى أحضان الحارس روبين أولسين.
واستحوذ المنتخب الكوري على الكرة في منتصف ملعب السويد، ولكنه استحواذ سلبي وافتقدت الهجمات الخطورة بفضل تنفيذ لاعبي السويد دفاع منطقة ممتاز أبطل مفعول هجمات الكوريين.


وفي الدقيقة 9، أرسل سون هيونج مين عرضية رائعة من الجانب الأيمن إلى منطقة الجزاء قابلها كيم شين ووك بضربة رأسية مرت بعيدة عن المرمى دون خطورة.

وجاءت أول هجمة سويدية في الدقيقة 12، حيث اخترق فيكتور كلايسون الجهة اليمنى للدفاع الكوري، وأرسل عرضية أرضية إلى منطقة الجزاء ولكنها افتقدت الدقة ليخرجها الدفاع الكوري بنجاح قبل أن تصل إلى المهاجم ماركوس بيرج.

واستحوذ منتخب السويد على وسط الملعب، وأضاع فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 18، بعد تمريرة رائعة من سيباستيان لارسون إلى المدافع المتقدم أندرياس جرانكفيست داخل منطقة الجزاء ولكن أخرجها الدفاع الكوري قبل وصول الكرة إلى جرانكفيست لتمر الكرة بدون خطورة.

وشهدت الدقيقة 20، أخطر فرص اللقاء للمنتخب السويدي بعد تمريرة رائعة إيميل فورسبيرج إلى ماركوس بيرج المنفرد بالمرمى ليسددها مباشرة وأخرجها الحارس الكوري بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 26، انطلاق بارك جو هو في الجهة اليسرى، وأرسل عرضية إلى منطقة الجزاء ولكنها افتقدت الدقة لتمر أمام الجميع ويبعدها الدفاع السويدي دون خطورة.


واستمر المهاجم السويدي ماركوس بيرج، إهدار الفرص حيث كان قريب من تسجيل الهدف الأول من ركلة ركنية أرسلت إلى منطقة الجزاء وسط ارتباك من الدفاع الكوري لتتهيأ الكرة أمام بيرج الذي سددها بقوة ولكن أنقذها لي يونج ببسالة قبل أن تدخل المرمى لتخرج إلى ركلة ركنية.    

وهدأ رتم اللقاء قليلا بعد مرور نصف الشوط الأول دون تسجيل أي أهداف في المرميين، واستحوذ السويد على الكرة بسلسلة من التمريرات القصيرة في وسط الملعب بين اللاعبين لسحب دفاعات كوريا إلى الأمام، ولكنه لم يقدر على تنفيذ أي هجمة خطيرة على الحارس جو هيون وو.

وفي الدقيقة 35، انطلق سون هيونج مين بالكرة في هجمة مرتدة خطيرة من قبل منتصف الملعب وحتى منطقة الجزاء السويدية، ثم أرسل عرضية أرضية ولكن أبعدها المدافع جرانكفيست قبل أن تصل إلى الهجوم الكوري لتمر الكرة دون خطورة.

وواصل المنتخب الكوري على الاعتماد على الهجمات المرتدة تاركا الاستحواذ على الكرة للمنتخب السويدي، وفي الدقيقة 38، انطلق هيونج مين بالكرة مرة أخرى من وسط الملعب وقام بالمرور من أحد مدافعي السويد وسدد كرة قوية ولكنها اصطدمت بالدفاع لتخرج دون خطورة.

وفي الدقيقة 41، أضاع ماركوس بيرج فرصة ثالثة لتسجيل الهدف الأول للسويد، بعدما اخترق الدفاع الكوري من الجانب الأيسر وانفرد بالحارس الكوري ولكنه أرسلها عرضية بدلا من التسديد إلى المرمى لتمر الكرة دون خطورة.

وفي الدقيقة 43، سدد إيميل فورسبيرج كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن صدها الحارس جو هيون وو ببراعة، لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني، باستحواذ السويديين على الكرة في محاولة لإضافة هدف التقدم، ولكنهم اصطدموا بدفاع كوري أبطل مفعول الهجمات السويدية، وفي الدقيقة 49، سدد إميل فورسبرج كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، مرت أعلى العارضة بسنتيمترات قليلة.

ورد الهجوم الكوري على هجمة السويد، بعرضية خطيرة في الدقيقة 51، عن طريق لي يونج قابلها كوو جا شيو برأسية قوية مرت بجوار المرمى للحارس روبن اولسن.

وفي الدقيقة 55، أرسل إيميل فورسبيرج عرضية من ركلة حرة من الجانب الأيسر إلى منطقة الجزاء قابلها المهاجم أولا تويفونين برأسية خطيرة، ولكن تألق الحارس جو هيون وو منعتها من دخول المرمى ليستمر التعادل السلبي في السيطرة على مجريات الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 64، سجل أندرياس جرانكفيست الهدف الأول للسويد من ركلة جزاء احتسبها حكم الفيديو «var» بعد تدخل عنيف من أحد مدافعي كوريا الجنوبية على فيكتور كلايسون، نفذها جرانكفيست على يسار الحارس جو هيون وو.

واندفع المنتخب الكوري إلى الهجوم من أجل إحراز هدف التعادل، ولكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس السويدي روبين أولسين.

وفي الدقيقة 77، اخترق سونج ميين الدفاع السويدي من الجهة اليسرى وأرسل عرضية خطيرة استلامها كيم شين ووك في منطقة الجزاء وسط حصار تام من الدفاع السويدي الذي استخلصه منه الكرة وشتتها خارج المنطقة.  

 
وفي الدقيقة 83، أرسل سون هيونج مين عرضية إلى منطقة الجزاء من ركلة حرة مباشرة على الجانب الأيمن، ولكنها مرت بدون خطورة على المرمى.


واستمر استحواذ لاعبي كوريا على الكرة في منتصف ملعب السويد، ولكن قابلها دفاع سويدي محكم للحفاظ على تقدمهم بهدف، ولم تشهد المباراة ضياع فرص خطيرة في الدقائق العشر الأخيرة في ظل تراجع جميع لاعبي السويد إلى وسط ملعبهم.


وأهدر هوانج هي تشان، فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من رأسية خطيرة مرت بجوار القائم الأيمن، لينتهي اللقاء بفوز السويد بهدف دون رد.